الكتيبة الهندسية تطلق أولى مشاريعها الخدمية في الطبقة

الكتيبة الهندسية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تبدأ بأول أعمالها الخدمية بتركيب جسر حديدي على الطريق الواصل ما بين مدينة الطبقة وبلدة الجرنية في موقع قرية خربة الشفرات.

حيث بدأت الكتيبة الهندسية المؤلفة من 20 عنصراً بتشييد الجسر البالغ طوله 30 متراً والواقع إلى الشمال من مدينة الطبقة بـ 45 كم ،وذلك بغية اختصار المسافة المترتب اجتيازها نحو الجرنية والمقدرة بنحو 10 كم.

هذا وكان مرتزقة داعش فجروا الجسر أثناء حملة تحرير الطبقة، في محاولة من داعش لعرقلة تقدم قوات سوريا الديمقراطية آنذاك.

وبهذا الشأن أشار القيادي في الكتيبة المذكورة زاغروس جكدار" أنّ هذه المشاريع تأتي خدمة لأبناء المنطقة ولتسهيل التواصل بين المناطق المحررة".

وأكد جكدار" أنّ إتمام المشروع جاء بمساعدة من التحالف الدولي الذي ساهم في تأمين وتركيب الجسر من حيث تدريب عناصر الكتيبة الهندسية وتوفير المعدات الثقيلة اللازمة لهذه العملية ".

وفي ختام اللقاء وعد القيادي زاغروس جكدار " باستمرار العمل على تجهيز جميع الجسور والعقد الطرقية المتضررة بعد تسلمهم الآليات والمعدات اللازمة لذلك من الجهات الداعمة ".

وتجدر الإشارة إلى أن الكتيبة الهندسية المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية خضعت لدورة تدريبية دامت أكثر من 20 يوماً تلقى العناصر خلالها دروساً نظرية وأخرى تطبيقية في فن إقامة الجسور بإشراف مهندسين ومختصين في هذا المجال".

 

 

المصدر: هاوار