العثور على مقبرة جماعية في ملعب الرشيد بالرقة

عثر فريق الاستجابة الأولية في مدينة الرقة على مقبرة جماعية في ملعب الرشيد بالمدينة ، تضم رفاة 50 مدنياً، ممن قتلوا على يد مرتزقة داعش.

عثر فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني على مقبرة جماعية تضم رفاة 50 شخصاً من أهالي الرقة معظمهم من النساء والأطفال، الذين قتلوا على يد مرتزقة "داعش" خلال احتلالهم للمنطقة وكانت آثار التعذيب واضحة على الجثث.

 وفي هذا السياق قال الإداري في الفريق أحمد إسماعيل حمود "إننا نقوم بانتشال الجثث منذ أن تحررت مدينة الرقة من أيادي مرتزقة داعش", مضيفاً بأنهم عثروا خلال 3 أشهر على 600 جثة تعود لأهالي مدينة الرقة.

وأضاف الحمود" خلال عمليات البحث التي قام بها الفريق في ملعب الرشيد التي كانت تعتبر من مراكز مرتزقة داعش لتعذيب المدنيين, عثر الفريق المقبرة الجماعية التي ضمت 50 جثة أغلبهم من الأطفال والنساء".

وأوضح الحمود بأنهم يفحصون الجثث عن طريق الطب الشرعي حتى يتسنى لهم التعرف على الجثة وتسليمها لعائلاتهم, أو دفنهم في مقبرة المدينة بحي الرشيدية.

وأشار الإداري في فريق الاستجابة الأولية أحمد الحمود بأنهم مستمرون في البحث حتى انتشال الجثث وإعادة إعمار الرقة من جديد بعد دحر الإرهاب منها.