الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

الطبقة: أكاديمية الشهيد خالد عليوي تفتتح دورتها الفكرية الخامسة

يشارك 30 متدرباً ومتدربة في الدورة الفكرية الخامسة لأكاديمية الشهيد خالد عليوي، في الطبقة،  جاءت تحت اسم دورة الشهيد عبدالله المغلاج.

افتتحت اليوم الثلاثاء أكاديمية الشهيد خالد عليوي في الطبقة دورتها الفكرية الخامسة التي حملت اسم دورة الشهيد عبد الله المغلاج.

وضمت الدورة 30 متدرب ومتدربة من أعضاء لجنة الثقافة والفن في الجرنية والمنصورة، وبعض العاملين والعاملات في المؤسسات الإدارية في الطبقة وريفها، وتستمر هذه الدورة لمدة 25يوماً.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ثم ألقى حسن محمد علي عضو الهيئة السياسة لمجلس سوريا الديمقراطية المحاضرة الأولى، حيث رحب فيها بالمتدربين، وحيّا فيهم روح الحماس والعنفوان المتطلع لمستقبل أفضل، وشرح في المحاضرة كيفية نشوء المجتمع الديمقراطي وتطوره حتى الوقت الرهن.

وأشار لدور الشباب المتدرب والواعي والقادر على النهوض بالمجتمع ودفعه للتقدم والتطور كما نوه لتكامل الأدوار في البناء والتقدم حيث ينهض المجتمع بمعرفة كل فرد لدوره وقيامه بواجبه على أكمل وجه.

وتحدث المتدرب ماجد إبراهيم عضو لجنة الثقافة والفن في الجرنية عن تجربته في الدورة قائلا: التحقت بأكاديمية المجتمع الديمقراطي لتلقي تدريبات ودروس عن أهمية العمل الأكاديمي ودوره في بناء المجتمع، وتعلم أصول النقد الذاتي والثقافة والأخلاق، وأخذ لمحة عن تاريخ المرأة ودورها في المجتمع والدفاع المشروع بالإضافة لدور المجتمع في صنع القرار وتنفيذه في ظل المجتمع الديمقراطي.

أما المتدربة إيمان الغريب فقالت: التحق بالأكاديمية للاستفادة من التدريب والعمل الأكاديمي وتطبيقه في الحياة اليومية ،بالإضافة للتعرف أكثر على مبادئ الأمة الديمقراطية ودورها في بناء المجتمع على أسس ثابتة ومتينة ولتعطي للمرأة دورها الفاعل والحقيقي في بناء المجتمع.

ودعت الغريب كل من يريد أن يطور نفسه ويستفد من تجربة العمل الأكاديمي أن يلتحق بأكاديمية المجتمع الديمقراطي.