الشهباء: اتحاد الإيزيدين يقيم مراسم عزاء للشهيد "زكي شنكالي"

أقام اتحاد الإيزيديين في مقاطعة الشهباء مراسم عزاء للشهيد مام زكي شنكالي عضو منسقية المجتمع الإيزيدي، مؤكدين مضيهم على نهجه حتى الانتقام له ولاستهدافه.

بحضور شعبي واسع وبحضورعدد من الهيئات والإدارات أقام اتحاد الإيزيديين في مقاطعة الشهباء مراسم عزاء للشهيد  مام زكي شنكالي عضو منسقية المجتمع الإيزيدي، والذي استشهد في 15 من آب نتيجة استهداف سيارته من قبل طائرات الاحتلال التركي في قضاء شنكال وذلك أثناء عودته من مراسم إحياء ذكرى مجزرة كوجو، وأقيمت المراسم في مخيم برخدان الواقع في بلدة فافين في مقاطعة الشهباء .

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم ألقى "سليمان جعفر"، العضو في منسقية المجتمع الإيزيدي، كلمة تحدث فيها عن الدور الريادي للشهيد زكي في المقاومة التاريخية للشعب الكردي عامة والإيزيدي خاصة وتناول في حديثه مراحل حياة الشهيد الثورية والوطنية ونضاله الدائم والدؤوب في سبيل شعبه ووطنه.

كما أيضا تطرق جعفر إلى دور النظام التركي في اقتلاع الشعب الإيزيدي من أرضه والمؤامرات التي حيكت عبر التاريخ ضدهم وآخرها استهداف شخص المام زكي والذي ظن الأتراك من خلالها أنهم قادرون على تدمير مكتسبات الشعب الإيزيدي

كما تناول جعفر في حديثه كل المحاولات التي جرت في الماضي  لإخراج المام زكي من باشور، جنوب كردستان كون بقائه شكل تصعيدا للمقاومة، حسب وصفه.

ومن جانب آخر عاهدت "أم عادل" العضوة في مجلس عوائل الشهداء باسم الإيزيديين وإخوتهم المسلمين والعرب بالانتقام للشهيد مام زكي معاهدة بالوقوف جميعا أمام مخططات إردوغان الهادفة إلى محو وجود الشعب الإيزيدي.

وبدوره عزى الرئيس المشترك لمجلس منطقة الأحداث في مناطق الشهباء "أحمد سليمان" الشعب الكردي عامة والإيزيدي خاصة باستشهاد مام زكي، رابطا بين مواقف الشهيد الشجاعة والبطولية ومحاولاته لإخراج الشعب الإيزيدي من الظلم ودوره في المقاومة البطولية لإخراج داعش من شنكال وتحريرها والتخطيط لإغتياله من قبل النظام التركي.

كما عاهد "سليمان "في نهاية حديثه بالبقاء على خطى الشهيد مام زكي حتى الانتقام له.