الرقة: قوات سوريا الديمقراطية تبدأ عملية أمنية ضد أوكار الإرهابيين

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية البدء بعملية مشتركة مع قوات الأمن الداخلي في مدينة الرقة لاستهداف أوكار الإرهاب والمجموعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار داخل المدينة، مؤكداً أن العملية الأمنية محددة الزمان والمكان.

وأصدر مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، بياناً إلى الرأي العام أعلن فيه بدء عملية مشتركة مع قوات الأمن الداخلي لمدينة الرقة لاستهداف أوكار الإرهابيين الذين تسللوا إلى المدينة.

وجاء في نص البيان:

ازدادت في الفترة الأخيرة العمليات الإرهابية التي تستهدف الاستقرار داخل مدينة الرقة تزامنا مع التهديدات التركية، وخروج بعض الموتورين المدعومين من النظام السوري إلى شوارع المدينة داعين لعودة المنظومة الأمنية للنظام السوري إلى الرقة، حيث خلقت جواً من الشحن والاضطراب داخل المدينة، كما استهدفت العمليات الإرهابية المدنيين في أكثر من مناسبة وراح ضحيتها العديد من المدنيين، والتي يقف تنظيم داعش الإرهابي خلفها.

هذه الهجمات الإرهابية، تتزامن مع التهديدات المزدوجة لتركيا وللنظام السوري ضد المدن والمناطق التي حررتها قواتنا وسلمتها لأهلها ليديروها بمجالس محلية تحظى بالقبول الشعبي العام حيث لا يروق لتركيا أن يقود الشعب السوري نفسه بنفسه ويقيم إداراته الديمقراطية المنبثقة من مجالسه.

على ذلك فقد ارتأت قوى الأمن الداخلي لمدينة الرقة وبالتنسيق مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية القيام بعملية مشتركة تستهدف أوكار الإرهاب والمجموعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار داخل المدينة حيث قامت وحدات من قواتنا بالتعاون مع جهاز قوى الأمن الداخلي في الرقة بإعلان حظر التجوال منذ ليلة أمس السبت 23 حزيران 2018 وبدأت عملية مداهمة لأوكار الإرهابيين التي تقاطعت معلومات أمنية حولها بدءاً من الساعة 2 من فجر هذا اليوم 24 حزيران 2018 وما زالت العملية مستمرة حتى الانتهاء من عمليات المداهمة والتفتيش.

العملية الأمنية محددة الزمان والمكان، واستطاعت قواتنا حتى الآن إلقاء القبض على العديد من الإرهابيين وكذلك مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والحصول على الكثير من الوثائق التي تؤكد مسؤولية العديد من الجهات عن جرائم التفجيرات والعمليات الإرهابية التي استهدفت مدينة الرقة في الفترة المنصرمة.