الرقة تحتفل بعيد الفطر بعد حرمان دام أربعة سنوات

أهالي الرقة وبعد حرمان طويل بفرحة الأعياد بسبب ما كان يفرض عليهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي, يستقبلون عيد الفطر في ظل أجواء أمنة وسعادة تلملم جراحهم.

بعد ان تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحرير مدينة الرقة من يد مرتزقة تنظيم داعش. أهالي الرقة يحتفلون بعيد الفطر بشكل حرية. أهالي المدينة توجهوا إلى مقابر الشهداء لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء و تلاوة القرءان وتوزيع الحلوى على الحاضرين.

أطفال الرقة أيضاً الذين نسوى فرحة العيد لسنوات, انتشروا في شوارع وأزقة المدينة فرحين بالعيد وما يقدم لهم من حلوى تدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم الصافية.

أهالي الرقة وعن اجواء العيد اوضحوا انهم وبعد الخلاص من تنظيم داعش الإرهابي يعودون للاحتفال بالعيد في ظل أجواء أمنة. مشيرين إلى أن هذه الفرحة عادت إلى المدينة بفضل تضحيات غالية قدمها جميع أبناء روج آفا وشمال سوريا مضيفين انهم في هذا العيد تمكنوا من الاحتفال بالعيد بكل حرية وزيارة مقابر ذويهم وأقاربهم.

عندما كانت داعش تسيطر على الرقة لم يكن هناك عيد

داعش وعندما كانت تسيطر على الرقة باقي المناطق كانت تمنع الناس من الاحتفال بالعيد و ممارسة العادات و التقاليد المتعارفة في المجتمع خلال العيد.حيث كانت تمنع الأهالي من زيارة المقابر ودمرت الكثير من المقابر.