الحسكة: تشييع عدة مقاتلين من مقاومة العصر

شيع العشرات من أهالي مدينة الحسكة جثمان الشهيد محمد السعود، الذي استشهد في ناحية الشدادي إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دجوار، كما نظمت مراسم غيابية للشهيد حسن نبيكو الذي استشهد في مقاومة العصر في عفرين.

واستلم المشيعون جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب محمد السعود الاسم الحركي عمار الذي استشهد في الشدادي، من مركز مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة وانطلقوا بموكب من السيارات المزينة صوب مقبرة الشهيد دجوار بقرية الداودية.

وعند الوصول إلى المقبرة حمل المشيعون جثمان الشهيد على أكتافهم ووضعوه على منصة المقبرة حيث نظمت مراسم، بدأت بالوقوف دقيقة صمت، مع تقديم  مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة والدفاع الذاتي عرض عسكري، بعدها ألقت المتحدثة باسم مجلس عوائل الشهداء حسنة خلف كلمة قالت فيها " نعزي عوائل الشهداء وننحني إجلالاً واحتراماً أمام عظمة الشهداء، الشهداء هم الأبطال الحقيقيون وهم أصحاب الحرية ونعاهد شعبنا في عفرين بأننا سوف نكمل مسيرتهم حتى تحقيق  النصر".

وألقى القيادي ولات حسكة  كلمة باسم وحدات حماية الشعب، أشار فيها بأنهم قدموا الشهداء في سبيل حرية الأرض والشعب، وأضاف قائلاً: " نحن كوحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية ماضون على درب الشهداء وسنقف  يداً واحدة في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته وسيكون النصر حليفنا".

ومن جانبه لفت عضو لجنة العلاقات في حركة المجتمع الديمقراطي عبد الفتاح فاطمي بأن العدوان التركي يسخر كافة إمكانياته وطاقاته في سبيل النيل من إرادة الشعوب في الشمال السوري.

وبعدها قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء روجدا أحمد وثائق الشهيدين وسلمتها لذويهم. وبعدها وري جثمان الشهيد محمد السعود الثرى وسط زغاريد الأمهات.

الجدير بالذكر أن جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب حسن نبيكو، الاسم الحركي حسن بيريتان قد وُري الثرى في مقاطعة عفرين.