«التربية والتعليم» تعلن نجاح العملية الامتحانية في الطبقة وتكشف خطط العام المقبل 

أعلنت لجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، الانتهاء أمس الخميس، من برنامجها الامتحاني للفصل الدراسي الثاني، والذي تقدم له ما يزيد عن 50 ألف طالب وطالبة موزعين على 189 مدرسة في الطبقة وريفها.

وتمثل الامتحانات أهمية بالغة كونها أجريت لأول مرة في منطقة الطبقة منذ ما يقارب الـ 7 أعوام من حكم المرتزقة التي دمرت في ظل احتلالهم المؤسسة التعليمية بشكل كامل.

بدوره قال الإداري في الإدارة العامة للمدارس بلجنة التربية والتعليم، أحمد العبو، في تصريحات صحفية، إن "العملية الامتحانية لهذا الفصل جرت بشكل جيد وكما هو مخطط لها سابقاً دون ظهور أي مشاكل أو عقبات تحد من سير هذه العملية التي تعد الخطوة الأهم بعد افتتاح المدارس في ظل الظروف الراهنة".

وخلال العملية الامتحانية النهائية تميزت أسئلة الصفين "السابع والثامن" بتوحيد الأسئلة على مستوى مدارس مدينة الطبقة وريفها.

وظهرت أثناء العملية الامتحانية عدة فوارق في المستوى التعليمي لدى الطلاب ويعود ذلك إلى تفاوت المدة الزمنية في افتتاح المدارس بين قديمة وحديثة زمنياً، حسبما قال للعبو.

وعن حزمة الخطط التي وضعتها لجنة التربية والتعليم استعداداً للعام الدراسي القادم الذي من المخطط أن يبدأ في الـ 1 من أيلول/سبتمبر العام الحالي، لافتًا إلي أن "لجنة التربية والتعليم خلال الخطة الصيفية واستعداداً للعام الدراسي القادم ستقوم بافتتاح دورات تدريبية للمعلمين على قسمين فكرية ومسلكية ستشمل طرائق التدريس والمنهاج والإعداد التربوي".

وسوف تفتتح 3 مراكز تدريبية هي "مدرسة عمر المختار جنوب المدينة مدرسة فايز منصور وسط المدينة، مدرسة قرطبة في الحي الثاني من المدينة" وسيلتحق بها قرابة الـ 690 معلم ومعلمة يخضعون للتدريب على مدار شهرين متتالين.

وخلال العام الدراسي القادم 2019-2018 ستعمل لجنة التربية والتعليم على إحداث الصف الأول الثانوي في إطار سعيها لتطوير العملية التربوية في المنطقة.

والجدير بالذكر أن المعلمين المختصين سيقومون بعملية تصحيح الأوراق الامتحانية استعداداً لتسليم الجلاء المدرسي مطلع الشهر القادم.