الانتهاء من مراسيم الاحتفال بيوم كوباني العالمي

شهدت مدينة كوباني اليوم مراسم الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع كوباني, حيث شارك المئات من أبناء المقاطعة مع موظفي ومسؤولي الادارة الذاتية فيها. وقد انتهت للتو مراسم الاحتفال بعد أن استمرّت منذ ساعات الصباح.

أقيمت في مدينة كوباني اليوم الأربعاء (1 تشرين الثاني) احتفال كبير بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني, شارك فيه عدد من مسؤولي الادارة الذاتية, مؤسسات ومنظمات مستقلة الى جانب المئات من ابناء المقاطعة.

وقد بدأ الأحتفال في الساعات المبكرة من صباح اليوم في ساحة الشهيد عكيد داخل المدينة. وألقت كل من سارا خليل, العضو في منسقية مؤتمر ستار للمرأة والعضو في مجلس سوريا الديمقراطي, حكمت حبيب, كلمتين في ختام الاحتفال, ذكرتا فيهما أن مقاومة كوباني أظهرت للعالم دور المرأة الكردية المناضلة ضد الارهاب.

وأشارت سارا خليل الى فكر القائد عبدالله أوجلان وتأثيره على نضال المرأة, وأوضحت أن المرأة المقاتلة التي دافعت جنباً الى جنب مع المقاتلين, إنّما قامت بذلك إيماناً منها بفكر وفلسفة القائد وأضافت "أظهرت مقاومة كوباني للعالم أجمع من هي المرأة الكردية المقاتلة ضد الارهاب".

من جهتها, أكّدت حكمت حبيب على أنّ أنتصار كوباني قد نبع من إرادة الشعب والتفافه حول المقاتلين الذين ضحوا بحياتهم ودمائهم لمنع سقوط المدينة. وهذه الإرادة بدأت من كوباني ووصلت للرقة. مقاومة كوباني هي التي أسست لقوات سوريا الديمقراطية, بحسب تعبيرها.

هذا وقد قامت الادارة الذاتية بالاشراف على تنظيم الاحتفال, من خلال عددٍ من مؤسساتها, منها; مؤسسة جرحى الحرب, مجلس عوائل الشهداء, مؤتمر ستار للمرة, حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM), قوات الاسايش, وعدد من موظفي المؤسسات الأخرى, كما قام بتغطية الاحتفال عدد كبير من المؤسسات الاعلامية العاملة في روج آفا, وقد تم تكريمهم في نهاية الاحتفال.

تجدر الاشارة الى تلقي منظمو الاحتفال لعدد من رسائل التهنئة من عدة جهات مدنية وعسكرية, منها; مجلس منبج العسكري, الادارة الذاتية في تل ابيض\كرى سبي, مجلس ادارة ناحية صرّين وغيرهم, حيث باركوا للمدينة وأهلها ذكرى انتصارهم على الارهاب.

وفي ختام الاحتفال, قدّمت مجموعة موسيقية من مركز "باقي خدو" للثقافة والفن عدداً من الاغاني الثورية, التي تفاعل معها الحضور بالهتافات والشعارات التي تمجّد مقاومة كوباني وشهداءها.