الإعلان عن تشكيل فوج عسكري سابع في عفرين

أدى 250 شاباً من أبناء مقاطعة عفرين من المكونين الكردي والعربي، القسم بحماية أراضي المقاطعة، خلال مراسم الإعلان عن تشكيل الفوج السابع لوحدات حماية الشعب باسم “الشهيد جايان”.

أعلنت وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين عن تشكيل الفوج السابع لوحداتها باسم الشهيد ’’جايان’’.

وجاء الإعلان عن الفوج الجديد عبر إقامة مراسيم احتفالية حضره قادة وحدات حماية الشعب والمرأة.

وبدأت المراسم بتقديم عرض عسكري من قبل المقاتلين في الفوج، ثم ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب حسين كابار كلمة أشاد خلالها بمقاومة مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة في إقليم عفرين والشمال السوري، وتصديهم لهجمات ومخططات جيش الاحتلال التركي.

كما تطرق حسين خلال كلمته إلى الانتصارات التي حققها ويحققها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في الرقة ودير الزور، وتحريرهم لآلاف المدنيين.

وفي ختام حديثه عاهد القيادي في وحدات حماية الشعب حسين كابار، الأهالي والشهداء بحماية أراضي الشمال السوري التي رويت بدماء الشهداء الطاهرة وأكد بتحرير كافة أراضي سوريا من إرهاب مرتزقة داعش.

فيما بعد أدى مقاتلو الفوج الجديد القسم على حماية المنطقة من أي هجوم.

واختتمت مراسم تخريج الفوج بعقد حلقات الدبكة من قبل المقاتلين على وقع الأغاني الثورية، وسط ترديد الشعارات التي تخلد الشهداء وتحي مقاومة مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة.

هذا وتلقى المقاتلون خلال الدورة التدريبية التي استمرت لمدة 45 يوماً على التوالي دروساً فكرية حول مفهوم الأمة الديمقراطية وتاريخ كردستان وروج آفا، ودروساً عسكرية حول كيفية استخدام السلاح وفنون القتال.

وتجدر الإشارة إلى أن الشهيد ’’جايان’’ الذي سمي الفوج باسمه كان قد استشهد في الآونة الأخيرة بقرية علقمية في مقاطعة الشهباء أثناء تصديه لهجمات  جيش الاحتلال التركي.