الآلاف من مواطني جنديرس يتظاهرون مساندة لأوجلان

خرج الآلاف من أبناء منطقة جنديرس في مظاهرة تطالب بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان.

تظاهر الآلاف من أبناء منطقة جندريسه وناحية شيه من كرد، وعرب وتركمان مطالبين بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

ورفع المتظاهرون أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، اتحاد شبيبة روج آفا والمئات من صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ولافتات كتب عليها “النساء يناضلن من أجل حريتهن ومن أجل حرية قائدهن، حرية القائد آبو ضمانة لحرية الشعوب”.

وبدأت المظاهرة من عند مقبرة المنطقة وجابت الشوارع الرئيسية والفرعية. تعالت في المظاهرة الأصوات التي تطالب بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ولا حياة دونه، منددين بالعزلة المفروضة عليه، لتتوقف عند قرية يلانقوز التابعة لمنطقة جندريسه.

ووقف المتظاهرون في القرية دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقيت بعدها كلمات من قبل عضوة مؤتمر ستار في ناحية شيه أمينة دينكلي، الإداري في مجلس عوائل الشهداء حسن بركو وعضو التحالف الوطني الديمقراطي السوري عبد الرحمن مراد. وجاء في كلمات المتحدثين “ندين ونستنكر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ونطالب الجهات المعنية بالكشف عن الوضع الصحي للقائد أوجلان ونؤكد أننا لن نتخلى عن قائدنا مهما كان الثمن”.