افتتاح مركز عوائل الشهداء بمدينة الحسكة

افتتح مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة مركزاً في حي تل حجر خلال مراسم شارك فيها العشرات من الأهالي وذوي الشهداء.

شارك في مراسم الافتتاح العشرات من الأهالي وذوي الشهداء وممثلين عن الإدارة الذاتية ومؤسسات المجتمع المدني ووحدات حماية الشعب والمرأة.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، من ثم تحدثت الرئيسة المشتركة  لمجلس مقاطعة الحسكة سمر عبدلله التي هنأت ذوي الشهداء بافتتاح المركز، واستذكرت جميع الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل تحرير الشعب من الظلم والعبودية.

كلمة وحدات حماية الشعب والمرأة ألقاها القيادي دياب ابراهيم الذي أكد أن كل المكتسبات التي حققتها ثورة روج آفا إنما تحققت بفضل تضحيات الشهداء, كما هنأ جميع عوائل الشهداء بافتتاح.

وبعد إلقاء الكلمات تم قص شريط الافتتاح من قبل أمهات الشهداء وسط الشعارات التي تمجد الشهداء، ليدخل بعدها الأهالي إلى مقر المجلس الذي علقت فيه صور الشهداء.

بعد الانتهاء من مراسم افتتاح المركز قرأ بيان باسم مجلس عوائل الشهداء للتنديد بهجمات الدولة التركية ضد مناطق روج آفا وباشور كردستان.

وجاء في البيان الذي قرا من قبل الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة عبد الغني اوسو.

" قامت الدولة التركية الفاشية بالاعتداء على عفرين الأبية ضاربة عرض الحائط كل المواثيق، والعهود الدولية فاستباحوا المحرمات واعتدوا على المقدسات وكل ما يرمز الى الحرية والكرامة وعمدوا الى التغيرات الديمغرافية واستقدام المرتزقة وتسكينهم في عفرين، لكن أبنائنا  بمقاومتهم العظيمة والتضحيات التي قدموها، اثبتوا للعالم ان إرادتنا أقوى من أسلحة الناتو، وانهم يملكون الايمان بالقضية التي يدافعون من اجلها.

وأنهى مجلس عوائل الشهداء بيانه بالقول "نحن في مجلس عوائل الشهداء ندين ونستكر هذه الهجمات والتعدي على حرمة الشهداء، وندعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته حيال هذه التصرفات.