افتتاح مدرسة في مخيم برخدان

افتتحت لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي في الشهباء مدرسة لطلاب المرحلة الابتدائية، في مخيم ’’برخدان’’، وذلك لإعادة القطاع التعليمي بعد انقطاعها نتيجة العدوان التركي على مقاطعة عفرين.

ونتيجة العدوان التركي على مقاطعة عفرين اضطر الالاف من المدنيين التوجه صوب مقاطعة الشهباء خوفاً منهم من ارتكاب المجازر، عليه افتتحت الإدارة الذاتية لمقاطعة عفرين والشهباء مخيم ’’برخدان’’ بناحية فافين لإيواء الأهالي رغم الإمكانيات الضئيلة.

ولإعادة القطاع التعليمي ولمنع زوال مستقبل جيل من الأطفال، سارعت لجنة التعليم المجتمع الديمقراطي الى تنظيم نفسه، وبعد جهود كثيفة افتتحت اليوم اللجنة مدرسة للأطفال في مخيم ’’برخدان’’ للمرحلة الابتدائية خلال مراسيم.

وبحضور العشرات من الطلبة وذويهم بدء مراسيم الافتتاحية والقت كل من الإدارية في لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي شرفان حمو وباسم مؤتمر ستار ليلى ايبش ’’نهنئ افتتاح هذه المدرسة على كافة الطلاب، هذه المدرسة التي ستأمن مستقبل الأطفال، وسوف يثبت للعالم أن أطفالنا ذوي إرادة قوية تجاه التعلم، وهم ذوي رغبة كبيرة لتعلم لغتهم الام’’.

وتخللت الافتتاحية القاء الأطفال بعض الأغاني، ثم تم توزيع الطلاب لصفوفهم.

وفي نهاية المراسم عبر عدد من الطلاب عن فرحتهم لافتتاح المدرسة، وأكدوا مهما حصل لن يتخلوا عن تعلمهم للغتهم الأم.

ويذكر ان المدرسة تم تحضيرها من قبل لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي بإمكانياتها الضئيلة، وسيتم تدريس المواد التالية ’’علم الاجتماع، رياضيات، رياضة، رسم وموسيقى’’.