افتتاح دورة الشهيد زنار الفكرية في عين عيسى

افتتحت اكاديمية المجتمع الديمقراطي في ناحية عين عيسى دورتها التدريبية الثانية لأعضاء الكومينات ومؤسسات المجتمع المدني في الناحية حملت أسم “دورة الشهيد زنار”،

وأنضم 30متدرب/ة  للدورة التدريبية الثانية من نوعها لأعضاء الكومينات ومؤسسات المجتمع المدني في ناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي، الدورة التي ستستمر لمدة 15 يوماً سيتلقى خلالها المتدربون دروساً فكرية عن أهمية التدريب، المصطلحات، الحرب الخاصة والثقافة والاخلاق إلى جانب دروس عن الأمة الديمقراطية والفيدرالية .

وعن هدفهم من الانضمام إلى مثل هذه الدورات قال المتدرب عبد المجيد خلف: إنهم أنضموا لتعلم كيفية إدارة العمل والتعامل مع المجتمع وفق مبادئ الامة الديقراطية .

وبدورها قالت المتدربة غفران خليل : إن هدفها من تلقي الدروس هو لتعلم إمكانية تسخير العمل لخدمة أفراد المجتمع على اختلاف شرائحهم.

وأشار كل من المتدربين عبد المجيد الخلف وغفران خليل: انضممنا للدورة لتعلم كيفية إدارة العمل والتعامل مع المجتمع وكيفية تسخير اعمالنا لخدمة المجتمع.

المشرف على الدورة دارا أحمد أوضح إن الهدف من الدورة تأهيل الكوادر الموجودة في مؤسسات المجتمع المدني، للقيام بأعمالهم بذهنية جديدة تواكب فكرة الامة الديموقراطية التي نسعى لتأسيسها، واجراء تغيير في ذهنية وسلوك الانسان لتواكب التطورات في ذهنية المجتمع.