افتتاح "برلمان الشعب" في مدينة ديرك

أنهت منظمة قمة العالم الجديد للهندسة والفنون الهولندية قاعة المؤتمرات(برلمان الشعب) في مدينة ديرك الذي بدء العمل به عام 2016، وذلك خلال احتفالية جماهيرية حضرها العشرات من أبناء المدينة إلى جانب مسؤولين في الإدارة الذاتية.

بادرت منظمة العالم الجديد الهولندية بالعمل على إنشاء قاعة المؤتمرات في مدينة ديرك بالتنسيق مع بلدية الشعب وهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة وذلك خلال مؤتمر قمة العالم الجديد الذي عقد لأول مرة في روج آفا تحت شعار”ديمقراطية بلا دولة” برعاية هيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة ومنظمة العالم الجديد الهولندية وحضرها الأكاديميون، السياسيين، الفنانين، الصحفيين، والعديد من المثقفين من دول أمريكا، هولندا، السويد، اسكتلندا، ، بلجيكا، وبعض الدول الأخرى وممثلون عن الأمازيغ.

 وبحضور مدير منظمة العالم الجديد يوناس ستال ورئيس هيئة الخارجية في اقليم الجزيرة عبد الكريم عمر وممثلين عن الإدارة الذاتية وعدد من المهندسين المشرفين على المشروع إلى جانب المئات من أهالي مدينة ديرك والأحزاب السياسية والإداريين في مؤسسات المجتمع المدني.

وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقى مدير قمة العالم جديد يوناس ستال كلمة هنأ فيها افتتاح هذه القاعة على شعوب شمال سوريا وعلى قائد الشعب الكردي عبد الله آوجلان. وأكد ستال خلال حديثه بأنهم تعرفوا على ثورة روج آفا والتي تمثل ثورة الحرية والديمقراطية التي استمدتها الشعوب في شمال سوريا من فكر وفلسفة القائد "عبد الله اوجلان".

وأضاف ستال "قمنا بإنشاء قاعة المؤتمرات من أجل عقد الاجتماعات والندوات والمحاضرات لمناقشة الأوضاع التي تجري في شمال سوريا وإيصال صوت هذه الشعوب إلى البرلمان الهولندي، وأن هذه القاعة أصبحت رمزاً من رموز ثورة روج آفا.

وفي ختام حديثه شكر يوناس كل من ساهم في إنشاء القاعة وقدم شكره لبلدية الشعب في مدينة ديرك التي قدمت ل إمكانياتها لإتمام هذا المشروع.

من جهتها قالت امينة أوسي الإدارية في الادارة الذاتية الديمقراطية إن قمة العالم الجديد أرادت ايصال صوت شعوب روج افا الى العالم، لذا وتوجهوا إلى روج افا في بداية الثورة. وهم بعملهم المبدع والمميز تركوا بصمتهم في ثورة روج افا ألا وهي انشاء هذه القاعة التي سوف تعقد فيها مؤتمرات لمناقشة الاوضاع في شمال سوريا وإيصال صوت هذه الشعب الى العالم وإظهار الديمقراطية الحقيقة والتعايش السلمي بين الشعوب."

كما وقدم الرئيسين المشتركين لبلدية الشعب في ديرك شكرهم لقمة العالم الجديد بهذه الخطوة التي تعتبر فريدة من نوعها وأكدوا أنهم سيعملون جاهدين لتطوير هذه البلد.

وانتهت مراسم الافتتاح بعقد حلقات الدبكة من قبل الحضور على وقع الأغاني التي قدمتها فرقة جودي التابعة لمركز دجلة للثقافة والفن.

وتقع قاعة المؤتمرات في حي الشهيد جودي وهي مؤلفة من مدرج على شكل دائري وقبة تم تصميمها من قبل مهندسين هولنديين، وأمامها حديقة كبيرة وتم تسمية القاعة بـ "برلمان الشعب" وتم تزيينها بالأعلام والرموز التي تمثل شعوب شمال سوريا.