افتتاح أول دورة لواجب الدفاع الذاتي في مدينة منبج

دورة واجب الدفاع الذاتي الأولى أفتتحت في مدينة منبج في أكاديمية الشهيد عمر نبو حسن بانضمام 215 متطوعاً من أبناء منبج.

افتتحت اليوم أول دورة لواجب الدفاع الذاتي في مدينة منبج وريفها في أكاديمية الشهيد عمر نبو حسن، والتي ضمت 215 متطوعاً من أبناء منبج لأداء واجب الدفاع الذاتي.

بعد أن صادق المجلس التشريعي على قانون واجب الدفاع الذاتي بتاريخ الثاني من تشرين الثاني من العام الجاري، وبعد أن افتتح باب الالتحاق بواجب الدفاع الذاتي من خلال بيان قرأ حينها أمام مركز واجب الدفاع الذاتي بتاريخ السادس من تشرين الثاني من العام نفسه، بادر العشرات من أبناء مدينة منبج وريفها لتسجيل أسمائهم للالتحاق بالدورة.

هذا وافتتحت اليوم لجنة الدفاع في مدينة منبج وريفها الدورة الأولى لواجب الدفاع الذاتي في مدينة منبج باسم دورة الشهيد محمد حسين صالح في أكاديمية الشهيد عمر نبو حسن والتي التحق بها 215 شاباً من أبناء مدينة منبج وريفها.

وحضر افتتاح الدورة كل من الرئاسة المشتركة للجنة الدفاع في منبج وريفها قاسم رمو ونوفة سليمان, وإداريي وأعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج، والقادة العسكريين في منبج بالإضافة إلى الرئاسة المشتركة لهيئة الدفاع الذاتي من مقاطعة كوباني عصمت شيخ حسن ودلبرين كوباني، وقيادة الأركان العسكرية في شمال سوريا.

وبدأ افتتاح الدورة بعرض عسكري قدمه الملتحقون بواجب الدفاع الذاتي من أبناء منبج، ومن ثم وقفوا دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء, تلاها تأدية الملتحقين القسم.

وبعد الانتهاء من تأدية القسم ألقى الرئيس المشترك للجنة الدفاع في منبج وريفها قاسم رمو كلمة قال فيها:” اليوم نعيش بحرية مرفوعي الرأس على أرضنا بفضل تضحيات الشهداء، لذا نبارك افتتاح الدورة الأولى لقوات واجب الدفاع الذاتي على شهدائنا وعلى أهلنا في منبج، ونعاهدهم بأن نكون دروعاً لحماية منطقتنا والحفاظ على مكتسبات الشهداء”.

وتوجه قاسم رمو بالشكر للمتطوعين في واجب الدفاع الذاتي، لأنهم بادروا لحمل مسؤولية الدفاع وحماية أرضهم وشعبهم ضد أي تهديد أو اعتداء، متمنياً لهم النجاح والنصر.

واختتمت افتتاحية الدورة بعقد حلقات الدبكة من قبل الحضور والمقاتلين على وقع الأغاني الثورية والشعبية.