اعتقال عميل للمخابرات التركية في عفرين

قوات الآسايش في مقاطعة عفرين تعتقل عميلاً تركيا كان يخطط لتنفيذ عمليات تفجير واغتيال ضد مسؤولين في مقاطعة عفرين.

اعتقلت قوات الآسايش في مقاطعة عفرين، عميل تابع للاستخبارات التركية، كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية عبر تفجير بعض المقرات التابعة للإدارة الذاتية واستهداف شخصيات قيادية في المقاطعة.

وتتبعت القوى الأمنية في مقاطعة عفرين لعميل الاستخبارات التركية الذي كان يحضر لتنفيذ تفجيرات إرهابية في المقاطعة. واعتقلت القوات العميل المدعو (أ.ي)، الذي ينحدر من منطقة ريحانلي التابعة لولاية هاتاي ودخل أراضي المقاطعة وبحوزته مواد متفجرة تحتوي على مادة (سي فور) الشديدة الانفجار.

العملية كانت تهدف إلى اغتيال قياديين أيضاً

ووفقاً لمعلومات قوى الأمن في عفرين فإن المدعو (أ.ي): "وقبل اعتقاله، قابل أبو قاسم وسردار العاملين لدى الاستخبارات التركية وتلقى المواد المتفجرة منهما. والهدف كان مراكز الآسايش في المقاطعة والقوات العسكرية وقوى الأمن. إذا ما نجح الإرهابي بتنفيذ الهجوم، فإنه كان سيستهدف قياديين في الإدارة الذاتية."

150 ألف دولار أمريكي مقابل تنفيذ العملية

وقال قيادي في قوات الآسايش بمقاطعة عفرين إن المدعو (أ.ي) اعترف بأنه كان سيتلقى 150 ألف دولار مقابل كل عملية ينفذها في المقاطعة.

وتحاول الدولة التركية منذ فترة زرع عملاء وخلايا نائمة في مقاطعة عفرين بهدف تنفيذ هجمات إرهابية بيد أنها باءت جميعها بالفشل.

ويُشار إلى اعتقال العميل التركي يأتي بعد يوم واحد على كشف منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) معلومات عن قياديين في المخابرات التركية (الميت)، اعتقلتهم قوات الكريلا قبل خمسة أشهر إثر محاولتهم تنفيذ عمليات اغتيال بحق قياديين في حزب العمال الكردستاني.