استمرار الهجمات على عفرين والشعب يقاوم

جيش الاحتلال التركي مستمر في هجماته على عفرين منذ ليلة أمس ويجمع  قواته وسلاحه والذخائر على الحدود دون انقطاع. شعب عفرين والشهباء من طرفه يقاوم ضد الاحتلال.

بعد اجتماع مجلس الأمن القومي التركي من أجل تباحث موضوع "احتلال عفرين" وإعطائه إشارة الهجوم على عفرين استمر القصف على عفرين يوم أمس أيضاً.

مرتزقة درع الفرات يشاركون في الهجوم

يقصف المرتزقة قرى عفرين منذ بضعة أيام من إدلب أيضاً. الجيش التركي أيضاً تمركز على الحدود بدباباته وآلياته المدرعة. مرتزقة "درع الفرات" التابعة للدولة التركية والتي انضمت إلى الهجمات على عفرين هاجمت مواقع مقاتلي المجلس العسكري في منبج والتي تقع في قرية المحيسنلي في شمال غرب مدينة منبج. مرتزقة "درع الفرات" الذين تمركزوا في منطقة إعزاز هاجموا بدورهم بالمدافع قرى بيلونية، مالكية، عين دقنة وجانة التي تقع في ناحية شرا. ويذكر أنه نجمت أضرار مادية جراء القصف.

استمرار الهجمات حتى ساعات الصباح الأولى

الجيش التركي قصف ناحيتي شرا وشيراوا في عفرين بصواريخ الكاتيوشا ليلة أمس في تمام الساعة 22:30. الهجوم عن طريق المدافع أيضاً استمر في منتصف الليل. وهاجم الجيش التركي من المخفر الحدودي في سجية في الساعة 00:30 بالمدافع وصواريخ الكاتيوشا قرية مروانية في ناحية شيه وقرية كرزيله في ناحية شيراوا.

وفي الوقت الذي كان يتم فيه قصف المنطقة من المخافر الحدودية فإن وحدات الجيش التركي المحتل في إدلب كانت تقصف مع مرتزقتها هيئة تحرير الشام والمرتزقة في قلعة سمعان قرية جلمة في ناحية شيراوا بالأوبيس.

تعزيزات عسكرية بمشاركة 50 آلية عسكرية إلى جرابلس

حسب المعلومات الواردة من المصادر المحلية فإن الدولة التركية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى جرابلس بمشاركة 50 آلية عسكرية بينها دبابات وعربات مدرعة وذلك في الساعة 24:00 من ليلة أمس.

الشعب ينزل إلى الساحات للاحتجاج على الهجمات

تزداد في هذه الأثناء الاحتجاجات على تهديدات وهجمات الدولة التركية على عفرين. وتوجه شعب عفرين بشكل مستنفر نحو صفوف قوات حماية المجتمع HPC و YPG و YPJ. وفي العديد من مدن روجآفا وسوريا أيضاً نزل الشعب إلى الساحات ضد هجمات الاحتلال للدولة التركية.

في الأحياء المحررة من حلب نزل الآلاف إلى الساحات يوم أمس وأعربوا عن احتجاجهم على هجمات دولة الاحتلال التركية. واحتجاجات أخرى نظمها شعب الشهباء ضد الدولة التركية.

نزل الآلاف من المواطنين في الشهباء يوم أمس إلى الساحات ونظموا مسيرة ضد محاولات الاحتلال للدولة التركية. في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد بلدة فافين رفعت لافتات تحمل الشعارات التالية:" كما انتصرنا في كوباني والرقة فإننا سننتصر في عفرين والشهباء أيضاً. سنقضي على نظام أردوغان الإرهابي. المقاومة حياة ، الاستسلام خيانة. نشجب هجمات الدولة التركية على المدنيين في عفرين."