استعدادات لعقد مؤتمر شبيبة الشرق الأوسط الثاني في روج آفا

قال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط "عاكف مصطفى"، إن التحضيرات جارية لعقد المؤتمر في روج آفا، لافتا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور الشبيبة في قيادة مجتمعات الشرق الأوسط، ونشر نهج الأمة الديمقراطية كحل أمثل لقضايا الشرق الأوسط.

بدأت المنظمات والحركات الشبابية في عدد من دول الشرق الأوسط في الاستعداد لعقد أعمال المؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط في مناطق روج آفا، بناء على مقررات المؤتمر الأول الذي عقد في مدينة آمد.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط "عاكف مصطفى" في تصريحات لوكالة أنباء هاوار إن التحضير للكونفرانس بدأ مع ختتام المؤتمر الأول الذي عقد شهر آذار من عام 2015 في مدينة آمد في باكور كردستان، وشارك فيه مندوبون عن منظمات شبابية في سوريا وروج آفا.

وأوضح أن أحد مقررات الكونفرانس هو عقد المؤتمر الثاني في روج آفا، لأنها باتت تمثل ساحة مهمة لنضال الشعوب من أجل الديمقراطية.

ولفت إلى أن منسقية متابع المؤتمر التي انبثقت عن المؤتمر الأول لبحث تنفيذ قراراته، عقدت المنسقية اجتماعها الأول في العاصمة اللبنانية بيروت شهر تشرين الثاني عام 2015 بحضور ممثلين عن سوريا وروج آفا إضافة إلى العديد من الحركات الشبابية الديمقراطية واليسارية من العراق وتركيا وباكور كردستان وقبرص.

ولفت إلى أن التحضيرات جارية على قدم وساق لأجل عقد المؤتمر الثاني خلال أشهر، حيث تم تشكيل لجنة تحضيرية تعمل حالياً للتواصل مع جميع الحركات الشبابية والأحزاب السياسية الكردية والعربية والسريانية والأرمنية وغيرها، ومن المقرر أن تعقد اللجنة التحضيرية قريباً مؤتمراً صحفياً للكشف عن نتائج نشاطاتها وتحضيراتها.