اجتماع جماهيري خاص لنقاش مشاكل أهالي مدينة قامشلو

عقد مجلس حي الغربي بمدينة قامشلو اجتماعاً لمناقشة المشكلات التي يعاني منها الأهالي.

بهدف مناقشة المشكلات الاجتماعية عقد مجلس حي الغربي بمدينة قامشلو اجتماعاً للأهالي. عقد الاجتماع في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بحضور المئات من أعضاء مؤسسات؛ المياه، الكهرباء، بلدية حي الغربي والترافيك.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تحدث بعدها الرئيس المشترك لمقاطعة قامشلو حسن محمد وأوضح أن الهدف من الاجتماع هو الاستماع لمشكلات الأهالي ومناقشتها معاً لإيجاد الحلول المناسبة لها.

تطرق حسن محمد خلال حديثه إلى الادعاءات التي انتشرت في الآونة الأخيرة حول أسباب إزالة صور الشهداء وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان من الشوارع وقال بأنها ادعاءات لا أساس لها من الصحة وتابع " انتشرت بعض الادعاءات التي تقول بأنه جرى اتفاق بين الإدارة الذاتية والنظام السوري يتضمن إزالة صور الشهداء وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، هذه الادعاءات عارية عن الصحة والأمر لا يتعلق بالسياسة. إزالة الأعلام والصور والرموز من عمل البلدية والهدف منه الحفاظ على صور الشهداء وعدم تركها عرضة للتلف بسبب حرارة الشمس والغبار. الجميع يعلم بأن الشهداء هم قيمنا لذلك يجب وضعهم في المكان المناسب".

وطالب حسن محمد الأهالي بعدم الانجرار وراء الادعاءات الكاذبة.

أهالي حي قناة السويس في مدينة قامشلو طرحوا مشكلة نقص المياه في الحي لمناقشتها وتحدثوا عن الآثار السلبية لنقص المياه وطلبوا من المجلس حل المشكلة بأسرع وقت ممكن.

من جهته سجل المجلس كافة المشكلات التي يعاني منها الأهالي وتعهد بإيجاد حلول لها في أقرب وقت.