إطفاء الرقة ساهم في إخماد العشرات من الحرائق

تساهم الأفواج التابعة لفريق الاستجابة الأولية في لجنة إعادة الإعمار ضمن مجلس الرقة المدني في تقديم المساعدة للأهالي، حيث أخمد فوج الإطفاء العشرات من الحرائق في الرقة.

بعد تحرير الرقة في 20 تشرين الأول من العام الجاري، تم تشكيل مجلس الرقة المدني ومن ضمنه العشرات من اللجان في الفرق لمساعدة الأهالي من كافة النواحي.

في هذا السياق تم تشكيل فريق الاستجابة الأولية الذي يضم العديد من الأفواج، ومنه فوج الإطفاء الذي يلقي على عاتقه إخماد الحرائق التي تحدث في الرقة.

فوج الإطفاء باشر في عمله في مطلع العام الحالي بالتزامن مع ابتداء الأفواج الأخرى في فريق الاستجابة الأولية علمهم.

أخمد الفوج العشرات من الحرائق في المدينة، وبحسب الإداريين فإن الحرائق تنشب بسبب أعطال فنية في محركات الديزل والتيار الكهربائي، إضافةً إلى ذلك تنشب حرائق في المنازل السكنية بسبب التيار الكهربائي.

وفي لقاء مع مدير فوج الإطفاء تركي خليل العلي قال إنهم عملوا في تغطية الرقة حسب الإمكانات المتوفرة لديهم، وتابع "نحن أخمدنا 70 حريق منذ بداية تأسيسنا وحتى الآن".

وأضاف العلي إن فوج الإطفاء يمتلك سيارتي إطفاء وسيارة إسعاف واحدة التي تخرج مع سيارة الإطفاء لإسعاف الحالات الطارئة والإصابات، إنهم يعانون من مشكلة الاتصالات للتواصل مع الأهالي، حيث إن الرقة تفتقر لشبكة الاتصالات الأرضية وشبكة الهواتف الجوالة.

أخيراً قال العلي إنهم يعملون على مدار 24 ساعة في مدينة الرقة وإنهم مستعدون دائماً لخدمة الأهالي، وإن مركزهم الحالي هو مبنى الإطفائية سابقاً وسط مدينة الرقة.