إبراهيم القفطان: حزب سوريا المستقبل يهدف لإنتاج مواطن ينتمي إلى وطن

عقد اليوم الخميس أعضاء حزب سوريا المستقبل اجتماعهم الأول بعد تأسيس الحزب في السابع والعشرين من آذار المنصرم في مدينة الرقة.

قال رئيس حزب سوريا المستقبل، إبراهيم القفطان، خلال الاجتماع الأول للحزب بعد التأسيس في مدينة الرقة "إن تأسيس الحزب جاء لتمثيل تطلعات الشعب السوري وإيجاد حل للأزمة السوريا وإن هدفه المحوري هو إنتاج مواطن ينتمي إلى وطن".

وعقد اليوم الاجتماع الأول لأعضاء الحزب بعد المؤتمر التأسيسي، الذي عقد في مقر حزب سوريا المستقبل بمدينة الرقة وحضره أعضاء حزب سوريا المستقبل لتقييم أعمال المؤتمر ووضع الخطط المستقبلية لعمل الحزب.

وبدأت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تحدث بعد ذلك رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان قائلاً:" تأسيس حزب سوريا المستقبل جاء ليكون نواة حقيقية لتمثيل تطلعات الشعب السوري ولرسم خارطة جديدة لحل الأزمة والعمل على خلق مستقبل ديمقراطي لسوريا".

وأضاف القفطان في حديثه "تأسيس الحزب جاء على أساس تضحيات أبناء وبنات روج آفا وشمال سوريا ونضالهم وإيمانهم بالتعددية والتشاركية والعيش المشترك بجميع مكوناتهم ورفضهم للون الواحد دون تفرقة بين أبناء سوريا".

وأشار القفطان في حديثه إلى أن الحزب يهدف إلى إنتاج مواطن ينتمي إلى وطن وقال:" لذلك حان الوقت لرفع راية الدفاع عن الحق والحرية لتحقيق مطالب الشعب السوري في العيش الكريم وضمن وطن ديمقراطي".

وعن أعمال الحزب وتوسيعه قال إبراهيم القفطان "سنعمل على اختيار المكاتب الرئيسية للحزب والفرعية في عموم مناطق الشمال السوري بالإضافة لتعيين واختيار أعضاء اللجان والمكاتب من قبل المجلس العام لحزب سوريا المستقبل".

واستمر الاجتماع بعدها مغلقاً أمام وسائل الإعلام، ومن المتوقع أن يتم خلاله تحديد المراكز التي سيتم افتتاح مكاتب الحزب فيها واختيار الأعضاء والإداريين لها.

وتأسس حزب سوريا المستقبل بتاريخ 27 آذار من العام الجاري خلال مؤتمر عقد في مدينة الرقة تحت شعار "سورية ديمقراطية تعددية لا مركزية"، بحضور 800 مندوب من مختلف المناطق السورية إضافة إلى ضيوف من مختلف الأحزاب والكتل السياسية والشخصيات الوطنية والاجتماعية والمؤسسات والمجالس المدنية.