أهالي ناحية القناية يتظاهرون لأوجلان

تظاهر المئات من أهالي ناحية القناية التابعة لمقاطعة كوباني في إقليم الفرات مطالبين بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتنديداً بالعزلة المفروضة عليه

خرج المئات من أهالي ناحية القناية التابعة لمقاطعة كوباني في إقليم الفرات، في إطار التظاهرة التي نظمتها حركة المجتمع الديمقراطي، مطالبين بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتنديداً بالعزلة المفروضة عليه.

وبدأت التظاهرة من مفرق قرية الحمداش عقب تجمع المئات من أهالي المنطقة ورفع خلالها المتظاهرون صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي ووحدات حماية الشعب والمرأة, ورددوا الشعارات التي تحيي قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وألقى الإداري في مجلس حركة المجتمع الديمقراطي بمقاطعة كوباني مالك ميتان، بعد وصول المتظاهرين الذين قطعوا مسافة 2 كيلومتر خلال سيرهم إلى ناحية القناية، كلمة قال فيها: “شعوب المنطقة من كرد وعرب عانت الكثير من الظلم على يد النظام البعثي ومرتزقة داعش لكننا بعد هذه المعاناة  وبفضل فكر وفلسفة القائد آبو نعيش بحرية وكرامة لم نكن نتخيل يوماً بأننا سنحصل عليها”.

وأضاف ميتان “القائد أعطانا درساً في هذه الحياة بأن لا أحد يستطيع أن يعيش بدون حرية، وبفكره وفلسفته وصلنا إلى هذه المرحلة التي تكون فيها المرأة قدوة للمجتمع والثورة، ليس فقط المرأة الكردية وإنما جميع النساء من كافة المكونات”.

ومن جهته ندد عضو العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية في مقاطعة كوباني عزيز قناية بالعزلة المفروضة على “القائد الأممي عبدالله أوجلان”. وتابع عزيز قوله “القائد أوجلان هو صاحب فكر الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب على الرغم من أنه معتقل في إيمرالي”.

جدير بالذكر أن ناحية القناية تقع غربي مقاطعة كوباني بنحو 30 كيلو متر.

 

 

مصدر الفيديو: وكالة هاوار للأنباء.