أهالي موباتا يشاركون في مسيرة بالمشاعل

المئات من أهالي ناحية موباتا بعفرين يشاركون في مسيرة بالمشاعل نظمها مؤتمر ستار بالتنسيق مع لجنة التعليم التابعة للمجتمع الديمقراطي مطالبين بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان.

خرج المئات من أهالي ناحية موباتا بمقاطعة عفرين في مسيرة بالمشاعل مطالبين بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان، وإنهاء التجريد المفروض عليه منذ فترة طويلة.

وشارك في المسيرة التي نظمها مؤتمر ستار بالتنسيق مع معلمات من لجنة التعليم التابعة للمجتمع الديمقراطي،  أعضاء اتحاد المرأة الشابة ومؤتمر ستار، رابطة المرأة ، أعضاء لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي، أعضاء البلدية، أعضاء مركز الثقافة والفن، أعضاء الآسايش والترافيك، والعشرات من الأهالي حاملين المشاعل والأعلام والرموز الكردية، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وانطلقت المسيرة من أمام مركز الثقافة والفن بناحية موباتا وردد المشاركون شعارات استنكروا فيها المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وحيوا مقاومته في سجن إيمرالي. وبعد وصولهم إلى رابطة المرأة وقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان، قرأت بعدها الإدارية في لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي، سرهلدان كلوشو، بيانا قالت فيه: "في عام 2013 فرضت الدولة التركية عزلة مشددة على القائد آبو وهذا دليل على أنهم يريدون كسر إرادة الشعب الكردي من خلال فرض هذه العزلة إلا أن الشعب الكردي متمسك بفلسفة القائد آبو ويسير على نهجه وفكره، وإن زيارة لجنة مناهضة التعذيب في السجون التابعة للأمم المتحدة قد ولدت لدينا الشك بالوضع الصحي للقائد، لذلك نطالب هذه اللجنة( cpt) بأن توضح موقفها تجاه هذه العزلة من خلال بيان توضيحي للرأي العام."

وأضافت القيادية قائلة: "إن ذهنية الحكومة التركية هي ذهنية السلطة والوحشية، لذلك نحن كمؤتمر ستار ومعلمات وأعضاء لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي نستنكر هذه العزلة والصمت الدولي حيالها. ننادي ونناشد جميع منظمات حقوق الإنسان أن يقفوا ضد هذه السياسة الوحشية ويبينوا موقفهم وأن يخرجوا من صمتهم."

وفي ختام كلمتها عاهدت الإدارية بمواصلة النضال وتكثيف الفعاليات حتى يتم الكشف عن مصيره القائد أوجلان حيث قالت: "سنبقى متأهبين في الساحات حتى يتضح لنا وضعه بشكل كامل وسنبقى نناضل حتى نصل إلى حرية القائد”.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة إيمرالي وتنادي بحرية أوجلان.