أهالي كركي لكي وجل آغا ينتفضون تضامناً مع عفرين

بترديد الشعارات والهتافات القائلة "عفرين سنكون معك دائماً"، خرج الآلاف من أهالي كركي لكي وجل آغا في مقاطعة قامشلو بتظاهرة جماهيرية تضامناً مع مقاومة العصر في عفرين.

وشارك الآلاف من أهالي كركي لكي والأحزاب السياسية في تظاهرة حاشدة أقيمت في منطقة كركي لكي تضامناُ ودعماً لمقاومة العصر في عفرين.

ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام وحدات الحماية الشعب والمرأة، صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

التظاهرة بدأت من ساحة الشهيد خبات ديرك في مدينة كركي لكي مروراً بالشوارع الرئيسية في المدنية، وسط ترديد الهتافات والشعارات التي تقول" عفرين سنكون معك دائماً".

ثم توقفت التظاهرة وسط المدينة، ووقف المشاركون دقيقة صمت. ألقت بعدها الإدارية في مؤتمر ستار غالية سلمو كلمة أكدت فيها أن شعب روج آفا وشمال سوريا سيواصلون دعم ومساندة أهالي عفرين ومقاومتهم بكافة الأشكال حتى تحقيق النصر، وقالت:" سنكون مع عفرين يداً واحدة، وإننا على يقين بأن إرادة وصمود عفرين ستنتصر في النهاية".

وباسم الأحزاب السياسة ألقى محمد ناصر كلمة قال فيها:" إن تاريخ تركيا عبر العصور مليء بالمجازر والقتل بحق شعوب المنطقة من الكرد والأرمن والسريان والعرب وغيرهم، واليوم تكرر مجازرها في عفرين وتهجر أهلها هادفة إلى تغيير ديمغرافيتها واحتلالها لضمها إلى تركيا".

واختتم ناصر حديثه باستنكار ممارسات الاحتلال التركي والصمت العالمي تجاه انتهاكاتها، وناشد المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بإيقاف المجازر والاحتلال بحق عفرين وشعبها.