أهالي قامشلو يقدّمون واجب العزاء لذوي الشهيدة "دليلة"

 زار المئات من أهالي مدينة قامشلو وريفها خيمة عزاء عضوة حركة الشبيبة الثورية ليلاف حسن الاسم الحركي دليلة قامشلو  التي استشهدت في 20 آذار الجاري نتيجة تعرضها لحادث لتقديم واجب العزاء لعائلتها.

بدأت المراسم في خيمة العزاء التي نصبت من قبل مجلس عوائل الشهداء في حي الكورنيش بالوقوف دقيقة صمت. تلتها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها علي رشو قدم فيها العزاء لعائلة الشهيدة دليلة وجميع الحاضرين وقال:" اجتمعنا اليوم تحت خيمة العزة والكرامة هؤلاء الشهداء هم مصدر فخر لنا".

كما ألقيت كلمات باسم كل من مجلس الحي الغربي ، الكورنيش، الهليلية، مجلس الآشورية، قدمت الكلمات بمجملها العزاء لذوي الشهيدة دليلة وعاهد المتحدثون على مواصلة درب الشهداء وتصعيد النضال.

وباسم حركة الشبيبة الثورية تحدث جياكر قامشلو وأشار إلى الروح الرفاقية التي كانت تتمتع بها الشهيدة دليلة وارتباطها بوطنها وعاهد على متابعة درب دليلة حتى تحقيق النصر.

كما تحدثت باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة رمزية محمد وقدمت بدورها العزاء لذوي الشهيدة دليلة وباركت انضمام العائلة لمجلس عوائل الشهداء وجددت العهد على مواصلة السير على درب الشهداء حتى تحقيق أهدافهم التي ضحوا بحياتهم من أجلها.

 وتحدث باسم وحدات حماية الشعب القيادي سيدار قامشلو الذي رحب بالحضور وقال:" مع قدوم أسبوع الشهداء وفي شخص الشهيدة دليلة نستذكر شهداء حركة الحرية كافة بكل إجلال وخشوع وننحني أمام عوائل جميع الشهداء. في هذا الأسبوع المبارك نحيي مقاومة عفرين. نحن قوات لحماية الشعب ولا نعتمد على أية دولة، وكلنا ثقة بأن النصر سيكون حليف شعبنا".

وباسم عائلة الشهيدة دليلة تحدث والدها دلدار آشتي وعاهد على السير على درب ابنته الشهيدة دليلة.