أهالي عفرين يشيعون جثمان المقاتل جميل روحاني

شارك المئات من أهالي مقاطعة عفرين في مراسم تشييع جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب جميل روحاني (الاسم الحركي أبو شادي) الذي استشهد في حلب بتاريخ الـ 16 من تشرين الثاني 2016.

وانطلق موكب التشييع من أمام مشفى آفرين متجهاً صوب مقبرة الشهيد رفيق في قرية ماتينا بناحية شرا، ورفع المشيعون أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي.

وبدأت المراسم في مقبرة الشهيد رفيق بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قدمت بعدها قوات واجب الدفاع الذاتي عرضاً عسكرياً، تلاه إلقاء العديد من الكلمات منها كلمة باسم وحدات حماية الشعب والمرأة ألقاها القيادي قره سوز، وكلمة لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين ألقاها أحمد عبدو، وكلمة لاتحاد شؤون الأديان ألقاها محمد حميد قاسم.

وقدم المتحدثون في كلماتهم العزاء لذوي الشهيد، مشيرين إلى أن الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل الإنسانية والحرية والتعايش المشترك، وأشادت الكلمات بمقاومة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب التي حررت شعوب المنطقة ودحرت الإرهاب الداعشي.

وعاهد المتحدثون الشهداء وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بمواصلة السير على خطاهم حتى تحقيق أهدافهم المتمثلة بالوصول إلى مجتمع ديمقراطي حر قائم على مبدأ العيش المشترك وأخوة الشعوب.

وفي نهاية المراسم قُرِأت وثيقة الشهيد وسلمت لذويه، وبعدها حمل المقاتلون نعش الشهيد ليوارى الثرى وسط زغاريد الأمهات.