أهالي عفرين يشعلون الشموع على أضرحة الشهداء بمنطقة الشهباء

أضعل المئات من أهالي عفرين الشموع على أضرحة الشهداء في مقبرة سردم في ناحية أحرص بالشهباء بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

بعد تجمع الأهالي القادمين من كافة قرى ومخيمات مقاطعة الشهباء في المقبرة، وقفوا دقيقة صمت، بعدها قُرئ بيان من قبل أطفال الشهداء أكدوا فيه أنهم "لا يدفنون الشهداء في التراب بل يدفنونهم بقلوبهم".

كما استنكروا في البيان الهجمات التي قام بها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين وتدميرهم لمقابر الشهداء في عفرين واستنكروا الصمت الدولي حيال الانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بحق أهالي عفرين من قتل وخطف وتدمير الأماكن المقدسة وحرق الأشجار والممتلكات ونهبها، وناشدوا جميع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي أن يقفوا أمام الهمجية التركية، وينهوا انتهاكاتها ويخرجوها من عفرين ليعود الأهالي إلى ديارهم ويستطيعوا زيارة قبور أبنائهم وبناتهم الشهداء.

ثم ردد الحضور الشعارات التي تحيي مقاومة عفرين وتمجد الشهداء، بعدها تجول الحضور في المزار وأشعلوا مع أمهات، وأولاد، وزوجات الشهداء، الشموع على أضرحة شهداء مقاومة العصر.

بعدها كتب المشاركون بالشموع جملة "عفرين ثم عفرين" في المقبرة وأشعلوا تلك الشموع تعبيراً عن تعلقهم بعفرين وإصرارهم على تحريرها من المحتلين والمرتزقة، وسط ترديدهم الشعارات التي تحيي مقاومة عفرين وتخلد الشهداء.