أهالي أحياء حلب المحررة يشاركون بذكرى التضامن مع كوباني

أهالي الأحياء المحررة بمدينة حلب يشاركون بمسيرة للسيارات نظمتها حركة شبيبة روج آفا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مدينة كوباني.

نظمت حركة شبيبة روج آفا في مدينة حلب مسيرة بالسيارات جابت شوارع أحياء حلب المحررة  بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مدينة كوباني.

وانطلقت المسيرة من أمام ساحة حي الهلك الواقعة بالأحياء الشرقية بمشاركة المئات من الأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية تحت حماية قوات آسايش حلب، متجهين إلى الشوارع الرئيسية لتلك الأحياء ليتوجهوا فيما بعد إلى حي الشيخ مقصود، وانضم موكب سيارات الأحياء الشرقية إلى موكب حي الشيخ مقصود في القسم الشرقي من الحي.

وتجمع المشاركون أمام مركز الشهيد غمكين لاتحاد شبيبة روج آفا بحي الشيخ مقصود. بعد ذلك وقف المجتمعون دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقيت بعدها كلمات من قبل كل من الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي زنارين أحمد، والرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي بحلب محمد شيخو، والإدارية في مؤتمر ستار هيفين سليمان، عضو مجلس سوريا الديمقراطية (مكتب حلب) جوزيف قبلان، وعضو حركة المجتمع الديمقراطي بالأحياء الشرقية أحمد حجي.

وحيا المتحدثون بالذكرى الثالثة لانتصار مدينة كوباني على الإرهاب العالمي المتمثل بتنظيم "داعش" والتي أصبحت الخطوة الأولى للزحف نحو عاصمتهم المزعومة وتحريرها ثأراً لدماء شهدائنا الأبرار.

ونوه المتحدثون إلى أن ثورة الـ 19 من تموز والتي انطلقت شراراتها الأولى من مدينة كوباني كان هدفها الأول حماية الأرض والعرض بالإضافة إلى المكتسبات المتحققة “بفضل دماء الشهداء وأفكار القائد عبد الله أوجلان ولأن شعوب شمال السوري كانت صاحبة إرادة وثقة انتصرت ومازالت تنتصر في جميع الأصعدة.”

بعدها عقد المشركون حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتدعو إلى بناء وطن ديمقراطي حر.