أكاديمية الشهيد أبو شيار تخرج الدورة الثانية للأفواج العسكرية بمدينة حلب

خرَّجت أكاديمية الشهيد أبو شيار في مدينة حلب، الدورة الثانية للأفواج العسكرية باسم كتيبة الشهيد دمهات التابعة لفوج الشهيد باكور.

خرَّجت أكاديمية الشهيد أبو شيار اليوم في مدينة حلب الكتيبة الثانية التابعة لفوج الشهيد باكور باسم كتيبة الشهيد دمهات. والتحق بالكتيبة الثانية للفوج 55 مقاتلاً من كافة شرائح المجتمع ومكونات أحياء حلب، وحضر مراسم التخريج مقاتلون ومقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة.

وبدأت مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقى بعدها القيادي في فوج الشهيد باكور، نوري يكتا، كلمة أكد من خلالها أنه من واجب أصحاب الأرض حمايتها وصون المبادئ والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل مقاومة الشهداء وتضحياتهم، وأن مهمة الحماية تقع على عاتق كل مقاتل أقسم بدماء الشهداء وأرواحهم.

وتابع يكتا حديثه بالقول ’"الفيدرالية هي الشكل الأمثل للتعايش بين كافة المكونات والشعوب فهي تضمن حقوق الجميع، لذا علينا العمل على هذا الأساس لحماية مبادئنا التي تخدم مصلحة الجميع."

وبعد تقديم عرض عسكري من قبل مقاتلي كتيبة الشهيد دمهات أدى المتخرجون القسم العسكري مؤكدين السير على خطا الشهداء ونهج قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

واستمرت الدورة التدريبية لكتيبة الشهيد دمهات 45 يوماً تلقى فيها المقاتلون تدريبات عسكرية شملت فنون القتال وتكتيكات الحرب واستخدام الأسلحة، بالإضافة إلى دروس فكرية شملت مواضيع متنوعة مثل الأمة الديمقراطية والنقد الذاتي.

ويذكر أنه خرجت أكاديمية الشهيد أبو شيار أول كتيبة تابعة لفوج الشهيد باكور بتاريخ الـ30 من شهر أيلول المنصرم باسم كتيبة الشهيد أبو شيار.