الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

أردوغان يصدر الأوامر و"الجيش التركي-القاعدة" يشنون الهجمات

الجيش التركي ومرتزقة القاعدة الذين تحركوا بناءاً على أوامر أردوغان شنوا هجوماً على عفرين فيما تصدى مقاتلو YPG و YPJ لهم بكل قوة.

بعد أن أطلق الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية AKP طيب أردوغان تهديداته بشن هجمات في مؤتمر حزبه في خاربيت  تحرك جيش الاحتلال التركي ومرتزقة هيئة تحرير الشام في إدلب وقصفوا عفرين بالمدافع.

AKP وهيئة تحرير الشام يشنون الهجمات بشكل متزامن

أردوغان الذي دخل إلى إدلب في إطار خطة إنشاء "مناطق خفض التصعيد" خلال اتفاقات آستانة يسعى إلى احتلال عفرين مع هيئة تحرير الشام التي هي فرع القاعدة في سورية. حيث صرح أردوغان في مؤتمرAKP في خاربيت يوم أمس "بأنهم سيهدمون عفرين على رؤوسهم" واعترف بذلك بمحاولته في خلق فوضى جديدة في المنطقة.

يغطي على الإرهاب عن طريق عدائه الكرد

تحالف AKP- القاعدة الذي عانى من مشاكل بعد انطلاق عملية الجيش السوري بدعم من روسيا في إدلب أظهر مرة أخرى يوم أمس عداءه للكرد. وعن طريق هذا العداء يريد إخفاء مساندته للإرهاب عن المجتمع الدولي.

قصف القرى بالقنابل

من المخافر الحدودية في نواحي ريحانلي وكركهانة في هاتاي قصف الجيش التركي ظهيرة يوم أمس ناحية شيه وقرية دير بلوط التي تقع في منطقة جنديرسة بالمدافع. مرتزقة هيئة تحرير الشام من جهتهم تحركوا بشكل متزامن مع الجيش التركي وقصفوا قرية إيسكا التابعة لناحية شيراوا وقرية جلمة في منطقة جنديرسة بالمدافع. في هذه الهجمات أصابت العديد من القذائف المدفعية وقذائف الهاون الأراضي الزراعية للمواطنين ونتج عن ذلك أضرار مادية.

تمركز الدبابات في المنطقة

الجيش التركي ومرتزقته جلبوا الدبابات إلى المنطقة في المساء. وتوجهوا بهجماتهم هذه المرة صوب قرة بابا في عفرين وقرية فرفركي التابعة لمنطقة راجو وقرية برا هشركيا.

YPG و YPJ تتصدى للهجمات

مقاتلو YPG و YPJ تصدوا للهجمات ووجهوا ضرباتهم نحو المكان الذي انطلق منه الهجوم. وفي الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي YPG و YPJ والمرتزقة فقد وردت الأنباء عن مقتل وجرح العديد من المرتزقة.