أردوغان يتمسّك بالحلّ العسكري في سوريا رغم تصريحات بوتين-ترامب

أعلن رئيس الدولة التركية أنّهم متمسّكون بالحل العسكري في سوريا, ودعا كل من لايرى جدوى هذا الحل بحسب قواته, في إشارة منه إلى تصريحات الرئيسين الأمريكي والروسي, والتي قالا فيها أن "لا حلّ عسكرياً" للأزمة السورية.

صرّح الرئيس التركي, رجب أردوغان, اليوم الأثنين (13 تشرين الثاني) بأنّه يرى في التدخل العسكري حلّاً للصراع السوري, منتقداً تصريحات صادرة عن الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب ونظيره الروسي, فلاديمير بوتين, والتي دعا فيها إلى عدم جدوى الحل العسكري للأزمة السورية.

وقال أردوغان للصحفيين, قبل مغادرته إلى سوتشي للقاء الرئيس الروسي: "إن من لايعتقد بجدوى الحلّ العسكري للصراع السوري, عليه الانسحاب من سوريا". وأضاف قائلاً: "لدي مشكلة في فهم هذه التصريحات. إذا كان الحل العسكري خارج الحسابات فعلى من يقولون ذلك أن يسحبوا قواتهم".

وقال أردوغان للصحافيين قبل مغادرته إلى سوتشي إنه سيبحث مع بوتين الحل السياسي في سورية، والتحركات المشتركة مع روسيا في منطقة عفرين السورية، وتفاصيل صفقة شراء نظام «إس-400» للدفاع الصاروخي. كما سيناقش «مؤتمر شعوب سورية» للحوار الذي ترعاه موسكو مع الرئيس الروسي, بحسب تصريحاته.