أحمد: على النظام السوري إطلاق عملية سياسية

الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية MSD إلهام أحمد أفادت بأن النظام السوري يجب أن يقوم بخطوات من أجل الحل السياسي. وحذرت أحمد أنه في حال لم يقم بهذا الشيء فإن نتائج سلبية ستتمخض عن ذلك بالنسبة للنظام كما طلبت من القوى الإقليمية وبخاصة تركيا أن تنسحب

دعت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، النظام السوري لإطلاق عملية سياسية حقيقية محذرة من أن عكس ذلك سيعود على النظام وكل سوريا بنتائج عكسية، كمد طالبت القوى الإقليمية وخاصة تركيا للانسحاب من كامل الأراضي السورية.

وجاءت دعوات إلهام أحمد في لقاء مع ANHA، على هامش مشاركتها في المؤتمر التأسيسي للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة يوم الأربعاء الفائت.

وتحتل تركيا مدن جرابلس وإعزاز والباب شمال سوريا وأخضعت مناطق من شمال محافظة إدلب لاحتلالها بالقرب من مقاطعة عفرين، بعدما ذكرت وسائل إعلامية أن جيش الاحتلال التركي احتل تلك المناطق من إدلب باتفاق مع مرتزقة جبهة النصرة.

وطالبت الرئيسة المشتركةلـ م س د إلهام  أحمد” القوى الاقليمية المتدخلة في سوريا بالكف عن ممارساتها وبالانسحاب من الخارطة السوريا ولاسيما الدولة التركية التي تعادي الشعب السوري وتحاول تنفيذ مشاريعها التوسعية الاقليمية في سوريا”.

وفي وقت سابق، أكد وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، استعداد النظام للحوار مع الكرد فيما يتعلق بشأن ما أسماه المعلم بـ “حكم ذاتي”.

وجاء تصريحات المعلم خلال تواجده في روسيا ومع وسائل إعلام مقربة من الحكومة الروسية.

ودعت إلهام أحمد “النظام السوري لإطلاق عملية سياسية حقيقية وخصوصا بعد تحرير الرقة لإيجاد حل للأزمة السورية”. محذرة ” انتهاج النظام لسياسة مغايرة سيعود عليه وعلى سوريا برمتها بنتائج عكسية “.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية، حررت مدينة الرقة بالكامل في الـ 17 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي بعد حملة أطلقتها في الـ 6 من حزيران/يونيو الماضي.