آخر التطورات الميادنية في عفرين

بعد عمليات القصف الجوي التي نفّذتها طائرات الاحتلال التركي, بدأ جيشها بشنّ عملية برّية انطلاقاً من قرية بالين التابعة لناحية بلبلة, وقد تمّ التصدي للهجوم من قبل مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة, تلاها قصفٌ جوّي على مطار منّغ العسكري.

أفادت مصادر مطّلعة لوكالة فرات الإخبارية (ANF) أنّ جيش الاحتلال التركي شنّ هجوماً برّياً على مواقع لوحدات حماية الشعب والمرأة, من جهة قرية بالين في ناحية بلبلة, إلّا أنّ مقاتلو الوحدات تمكّنوا من صدّ الهجوم وإفشاله. جاء ذلك بعد عمليات قصفٍ جوّي شنّها الطيران الحربي التركي على عدّة مناطق داخل عفرين ومحيطها, كما أوضحت تلك المصادر أنّ الهجوم يتمّ بتنسيقٍ مع روسيا.

وكشفت عن قيام الطائرات التركية بقصف مطار منّغ العسكري, شرق مدينة عفرين, بالإضافة إلى معاودة قصف مركز مدينة عفرين, حيث وصل عدد الجرحى بين صفوف المدنيين إلى 10 أشخاص, جروح 3 منهم بالغة, مشيرة إلى وجود طفلين بين الجرحى.

روسيا سمحت بالهجوم التركي

ووفقاً لمصادر متقاطعة, فإنّ الدولة التركية قد باشرت بتنفيذ هجماتها بعد أنّ أعطت روسيا الضوء الأخضر لها, وفتحت المجال لذلك, حيث تواصل عدد من القياديين الأتراك مع الروس في سوريا, وابلغوهم ببدء العملية.

وما يلفت الانتباه هو أنّ النظام السوري قام بقطع كافة الاتصالات الهاتفية أثناء البدء بعملية العدوان التركي على عفرين.

كيف بدء الهجوم

في الساعة 16:10 من بعد ظهيرة اليوم السبت, بدأت العشرات من الطائرات التركية بقصف مركز مدينة عفرين, انطلاقاً من حي الأشرفية داخل المدينة, تلاها قصفٌ مماثل على قرى أقبية, بليلكا, حاجيكا, عن دقنة, بلونية وجبال بليلى.

ومن ثم بدأ الطيران الحربي التركي بتوسيع نطاق غاراته الجوّية, حيث شملت قرى كردو, شنكليى, شيخورا التابعة لمنطقة راجو, وقرى غزوا وكفرا التابعتان لمنطقة شيرا, وقرية حاج حسن في منطقة جندريس.

https://anfarabic.com/روج-آفا-سوريا/معلومات-أولية-عن-قصف-الطائرات-التركية-على-عفرين-ومحيطها-40876