YPJ: المقاتلة آهين محمود لم تستشهد

أشارت وحدات حماية المرأة بأن المقاتلة آهين محمود الاسم الحركي آرين ميركان لم تستشهد، معتذرة لذوي المقاتلة والشعب الكردي.

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة YPJ اليوم بياناً للرأي العام أشارت من خلاله بأن  المقاتلة آهين محمود التي كانوا قد أعلنوا عنها بأنها قد استشهدت، لم تستشهد.

وجاء في البيان "مقاومة العصر مستمرة في يومها الـ 62 ، هذه المقاومة التي دخلت مرحلتها الثانية بروح نوروز، وحقيقة الشهادة، حيث تستمر مقاومتنا ضد الاحتلال التركي ومرتزقة  داعش وجبهة النصرة عن طريق حرب العصابات "الكريلا"، ومن أجل الوصول إلى أهداف شهداء مقاومة العصر، وشهداء شمال سوريا سنستمر في نضالنا ضد الاحتلال.

في الـ 18 من شباط الماضي كنا قد أعلنا عن استشهاد مقاتلتنا آرين ميركان الاسم الحقيقي آهين محمود، والتي كانت تشارك في مقاومة العصر بجبهة راجو، ولكن مقاتلتنا لم تستشهد، وبسبب الظروف الصعبة كان الاتصال مع آرين قد قطع، وعليه كنا قد أعلنا شهادتها للرأي العام وعائلتها، ولكن بعد مرور فترة من الزمن اتضح بأن رفيقتنا آرين لم تستشهد، وهي الآن مستمرة في نضالها ضمن وحداتنا، ولهذا نعتذر من عائلة مقاتلتنا آرين ميركان، وشعبنا".

جدير بالذكر أن المقاتلة أهين محمود تحمل أسم الأسطورية التي قامت بالعملية الفدائية ضد مرتزقة داعش  " أرين ميركان" في مشتنور بمدينة كوباني. 

وسجل المقاتلة هو:

الاسم الحركي: آرين ميركان

الاسم والنسبة: آهين محمود

اسم الأم: فريدة

اسم الأب: محمد

محل الولادة: كوباني