YPG: سننتصر على العدوان التركي كما انتصرنا على الإرهاب سابقاً

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG, اليوم السبت (20 كانون الثاني) بياناً للرأي العام, استنكرت فيه العدوان التركي على مقاطعة عفرين, مؤكّدة على استمرار مقاومتهم لهذا العدوان, كما ناشدت المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته إزاء الهجمات التركية.

"بيان إلى الرأي العام:

بعد أن شارفت الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي على النهاية و ظهور آمال الحل الديمقراطي و بدء النقاشات الفعلية للبحث حول آلية و سبل الحل و البحث عن الاستقرار في سوريا، بدأت السلطات التركية الحاكمة باستخدام الجيش التركي في حرب عدوانية ضد شعبنا في عفرين مستهدفة الأحياء المدنية الآهلة بالسكان بغاراتها و لتمنح فرصة جديدة للحياة لتنظيم داعش الإرهابي.

مدينة عفرين كان لها قصب السبق في محاربة الإرهاب في كل مكان في شمال سوريا و ضحت بخيرة أبناءها من أجل دحر تنظيم داعش على مدى السنوات الماضية ، كما أنها المدينة التي استقبلت عشرات الآلاف من النازحين من مختلف مدن و مناطق سوريا من الذين هربوا من ويلات الحرب و تبعاتها و احتضنتهم عفرين و آوتهم يوم لم يكن لهم ماوى.

 إننا في وحدات حماية الشعب ( YPG ) نؤكد للرأي العام أنه لا خيار لنا سوى المقاومة وكما بدأنا و انتصرنا بهذه المقاومة فإننا بها مستمرون، مجتمعنا والقوات عسكرية، صنوان لا ينفصلان، تريطنا العروة الوثقيقة، وعلى ذلك سندحر هذا العدوان كمان دحرنا غيره من الاعتداءات على قرانا و مدننا.

 وبروح المقاومات البطولية لشهدائنا العظام, فإننا نهيب بالشباب من أبناء و بنات شعبنا في شمال سوريا عامة وعفرين خاصة بالانضمام إلى صفوف قواتنا و الوقوف صفاً واحداً في التصدي لهذا العدوان الغاشم و حماية عفرين من هذا الغزو الهمجي.

 كما نناشد الرأي العام العالمي لإبداء موقف الحازم تجاه هذا العدوان البربري ضد شعبنا في عفرين من قبل جيش الاحتلال التركي.

القيادة لعامة لوحدات حماية الشعب YPG 

20-01-2018".