YPG حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته خلال 11 يوماً

أعلنت وحدات حماية الشعب (YPG في بيانٍ لها عن حصيلة 11 يوماً من هجمات الجيش التركي والفصائل المسلّحة الموالية لها على أراضي روج آفا والشمال السوري, حيث أوضحت عن سقوط ضحايا من المدنيين جراء العدوان التركي.

كشفت وحدات حماية الشعب عن حصيلة 11 يوماً من هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على أراضي روج آفا وشمال سوريا، وأكدت أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب آخر خلال القصف، فيما أشارت أن قواتهم أصابوا ثلاثة مرتزقة وأسقطوا طائرة كشف لهم، وذلك خلال بيان نشر على موقعهم الرسمي.

وإليكم نص البيان كما وردنا:

"بتاريخ 8/تشرين الثاني الجاري شنت المرتزقة هجوماً بأسلحة الدوشكا والـ BKC وقذائف الهاون، على قرى بافلون، عين دقنة، مرعناز، ديكمداش، باصوفان، تل قسطل جندو، تل باز، تل بريندار، تل باني، تل بدرخان، التابعين لمقاطعة عفرين، وفي نفس اليوم استهدفت المرتزقة المدنيين الذين يقومون بأعمالهم بين الحقول في مناطق علقمية، تل باشور، تل الشهيدة شيلان، وفي ذات اليوم بالساعة 17.00 استهدفت المرتزقة تل الشهيد هوكر الواقعة في مقاطعة كوباني بالجانب الشرقي لنهر الفرات.

بتاريخ 9/تشرين الثاني الجاري استهدفت المرتزقة تل قسطل جندو، علقينة، مرعناز، تل باني، تل بدرخان في مقاطعة عفرين، بسلاح الـ BKC والدوشكا.

بتاريخ 10/تشرين الثاني الجاري استهدفت المرتزقة قرى عين دقنة، تل بافلون، ،تل باني، تل باز، تل باشور، تل قسطل جندو وصوامع القمح في قرية بيلونية، بسلاح الـ BKC والدوشكا.

بتاريخ 11/تشرين الثاني الجاري استهدف جيش الاحتلال التركي قرية ميدان أكبس، تل بلبلة، قورنة، تل توبال، شيلتعتة، بسلاح الدوشكا وقذائف الهاون، وردت وحداتنا على مصادر القصف فأصابت مرتزق بجروح، وفي نفس اليوم حامت الطائرات الاستطلاعية والحربية لجيش الاحتلال التركي على أراضي مقاطعة عفرين عند ناحية بلبلة، واستهدفت وحداتنا طائرة الاستطلاع وأسقطتها في منطقة ما بين وحداتنا وجيش الاحتلال التركي، وفي نفس اليوم انفجر لغم كان قد زرعه جيش الاحتلال التركي بالقرب من قرية حمام التابعة لمنطقة جندريسة بعفرين، بجرار زراعي عائد للأهالي، ونجم عن ذلك تضرر الجرار.

وبتاريخ 12/تشرين الثاني الجاري قصفت المرتزقة قرى عين دقنة، مرعناز، باصوفان، تل باني، تل باشور، تل قسطل جندو، تل بافلور في مقاطعة عفرين، بقذائف الهاون وسلاحي الدوشكا والقناص.

وبتاريخ 13/تشرين الثاني الجاري قصفت المرتزقة تلال قسطل جندو، باز وبدرخان بمقاطعة عفرين، بقذائف الهاون وسلاحي الدوشكا والقناص.

بتاريخ 14/ تشرين الثاني الجاري استهدفت المرتزقة تل ديكمداش، باصوفان، تل باني، تل باز، تل طويل، شاديرة، عين دقنة، تل باشور، تل بافلور في مقاطعة عفرين بسلاح الـ BKC، وفي نفس اليوم استهدفت المرتزقة في تمام الساعة 19.00 تل الشهيد هوكر الواقع شرق نهر الفرات في مقاطعة كوباني بالأسلحة الثقيلة.

بتاريخ 15/ تشرين الثاني الجاري استهدفت مرتزقة جيش الاحتلال التركي بسلاح الـ BKC، فيلات القاضي، تل ديكمداش، قرية باصوفان، تل برفين، تل قسطل جندو، عين دقنة، تل باز، تل بريندار، في مقاطعة عفرين، ونتج عن الاستهداف إصابة مدني، وتلقى العلاج على يد قواتنا.

بتاريخ 16/ تشرين الثاني الجاري استهدفت المرتزقة سلاحي الدوشكا والقناص وقذائف الهاون، تل قسطل جندو، مرعناز، باصوفان، برجكة سليمان، تل باني، تل بريندار، تل باشور، وادي زين، تل بافلور، بوخازا زارة، وقرية إكيدامة، في مقاطعة عفرين، وردت وحداتنا على مصادر النيران وأصابت مرتزقين بجروح.

بتاريخ 17/ تشرين الثاني الجاري قصف المرتزقة بقذائف الهاوون وراجمات الصواريخ وسلاح الدوشكا، باصوفان، برجكة سليمان، تل باطمان، تل باشور، فيلات القاضي، تل قسطل جندو، علقينة، تل بافلون، تل بارين، في مقاطعة عفرين.

بتاريخ 18/ تشرين الثاني الجاري استهدفت المرتزقة، باصوفان، برجكة سليمان وتل باشور في مقاطعة عفرين بقذائف الهاوون وسلاحي الدوشكا و SPG-9، ونتج عن القصف فقدان 3 مدنيين لحياتهم في المنطقة المحيطة بتل باشور بمنطقة جندريسة".