YPG: تستذكر شهداء قرجوخ

استنكرت وحدات حماية الشعب الهجوم الذي شنته الدولة التركية على قرجوخ قبل عام, و ذلك خلال بيان.

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب اليوم بياناً كتابياً، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي شنه الاحتلال التركي على قره جوخ التابعة لمنطقة ديرك في مقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة.

وجاء في نص البيان:

"بالرغم من الظلم والاستبداد ، والعنجهية والطغيان ، ستستمر مقاومة الشعوب وستبقى قرجوخ ميراثاً يهتدي إليه كل عاشق للحرية والحياة.

نستذكر اليوم بكل فخر شهدائنا الميامين الذين احتضنتهم قمة قرجوخ ليثبتوا للعالم وللمعتدي بأننا سنبقى السد المنيع في وجه الإرهاب والإجرام . ففي الوقت الذي كانت فيه قواتنا تحارب الإرهاب العالمي "داعش" في عاصمة الخلافة الإرهابية المزعومة الرقة قامت طائرات النظام التركي الغاشم وأمام أنظار العالم باستهداف قمة جبل قرجوخ التي كانت تضم مقاتلين وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية ، كانوا من القيادات المشاركة بشكل فعال في حملة تحرير مدينة الرقة . تلك الهجمة الغادرة على جبل قرجوخ شكلت كالكثير الأفعال الإجرامية التركية انتهاكاً للمواثيق الدولية في اعتدائها على سيادة دولة جارة لها، كما أنها كانت بمثابة رسالة موجهة إلى  الإرهابين في الرقة بأننا معكم وها نحن نقوم باستهداف القوات التي تحاربكم ونضرب أحد مقار قيادتهم التي تدير الحرب عليكم . تلك كانت رسالة واضحة من أردوغان إلى أدواته الإرهابية في الرقة . ورغم أن مخطط الطاغية أردوغان لم ينجح إلا أن مكائده ومؤامراته ضد شعبنا لم تنتهي وقام بالتواطؤ مع روسيا بشن حرب بربرية ووحشية على شعبنا في عفرين. وتهجيره من أرضه ليبدؤوا مع الروس بمخطط تآمري يهدف إلى تغيير الواقع الديمغرافي في عفرين وباقي المناطق السورية التي تشهد صراعا ومواجهات. والهدف من هذا المخطط تغيير الواقع الديمغرافي للمنطقة وزعزعة الاستقرار في سورية ومد الإرهاب بالدعم عبر فتح جبهة جديدة في عفرين تساند الفلول المتبقية من داعش في دير الزور ضد المشروع الديمقراطي في سوريا.

إن الهجمة الإرهابية على جبل قرجوخ والتغيير الديمغرافي في عفرين ما هي إلا مؤامرة تستهدف كسر إرادة الثورة المجتمعية في سوريا، ضد الإرهاب العالمي داعش، والقوى المهيمنة والمحتكرة لإرادة الشعوب التي تسعى جاهدة لفرض أنظمتها القمعية على شعوب المنطقة من خلال إعادة إنتاجها بمساعدة الدول المستفيدة من بقاء الاستبداد.

لقد أثبتنا للعالم بأنه رغم الاستهداف والتآمر على قواتنا وشعبنا إلا أننا باقون وسنستمر في مقاومتنا ونضالناـ، لن تتمكن الأنظمة الإرهابية في المنطقة وأدواتهم من التنظيمات الإرهابية كـ داعش وجبهة النصرة وغيرها من المرتزقة الإرهابيين النيل من إرادتنا وعزيمتنا. لقد دافعنا عن القيم الإنسانية ولازلنا ندافع عنها وسنستمر، وسنكشف للعالم حقيقة الأنظمة الإرهابية كالنظام التركي الذي يدعم ويدافع عن الإرهاب والإرهابيين. إن أردوغان الذي سكت العالم عن إجرامه في عفرين، يجمع حوله الإرهابيين كأدوات ابتزاز ليقوم باستخدامهم ضد دول العالم والشعوب الحرة.

إننا في وحدات حماية الشعب- YPG نستذكر شهدائنا الميامين، شهداء قرجوخ ونعاهدهم وشعبنا الثائر بأننا سنقاوم حتى تحقيق أهداف ثورتنا في العيش المشترك وتحقيق نظام اتحادي عادل يضمن الحقوق لكافة المكونات السورية. كما أننا سنواصل السير على درب الحرية وسنصعد من وتيرة نضالنا حتى تحرير عفرين ودير الزور من الإرهاب والمحتل التركي".

وانتهى البيان بالشعار "المجد والخلود لشهداء قرجوخ".