TEV-DEM تدعو أهالي "شرا" بعفرين الاستعداد لمواجهة الاحتلال التركي

دعت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM أهالي ناحية شرا بمقاطعة عفرين إلى أخذ "تدابير الحماية" حيال الهجمات التي تشنّها الدولة التركية والفصائل المسلّحة السورية التابعة لها على عموم ريف المقاطعة. جاء ذلك خلال ندوةٍ جماهيرية نظّمتها الحركة في مركز الناحية.

نظّمت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM, اليوم الثلاثاء (16 كانون الثاني) ندوةً جماهيرية في ناحية "شرا" التابعة لمقاطعة عفرين, حثّت فيها الأهالي على توخّي الحذر والحيطة لمواجهة احتلال الدولة التركية, التي تقصف قوّاتها مناطق عدّة في ريف المقاطعة.

وعُقدت الندوة في صالة الاجتماعات وسط الناحية, وذلك بحضور كافة إعضاء عاملين في المؤسسات المدنية, مقاتلين ومقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة وأعضاء من مؤتمر ستار للمرأة, حيث بدأت بالوقوف دقيقة صمتٍ تكريماً لأرواح "شهداء الحرّية".

وألقى الإداري في TEV-DEM بناحية شرا, روجهات علي كلمةً أمام الحضور, ذكر فيها أنّ الهدف من عقد هذه الندوة هو "شرح آخر التطورات على الساحة الميدانية" إلى جانب تعريف كافة مكونات المقاطعة بالوضع الراهن, كما دعا الجميع إلى "عدم الانجرار خلف الشائعات التي يتمّ ترويجها من قبل الجهات الداعية لخلق الفتنة بين مختلف المكونات".

وأوضح علي خلال كلمته أنّه من خلال "أخوة الشعوب وفكر القائد عبدالله أوجلان, سنصل إلى خلق ديمقراطية حقيقية, وستندحر كلّ قوى الاحتلال الفاشية ومرتزقتها", مشدّداً على دعم ومساندة وحدات حماية الشعب والمرأة إلى جانب قوات سوريا الدسمقراطية, الذين هم في أفضل جهوزية للدفاع عن مقاطعة عفرين في وجه الاحتلال التركي.

كما أشار الإداري في TEV-DEM إلى ضرورة الالتزام بالقرارات التي ترسّخ "وحدة وأخوّة الشعوب" داعياً إلى عدم "الانجرار خلف نيّة الأعداء في إراقة دماء شعوب المنطقة, ومشاندة قوات سوريا الديمقراطية" باعتبارها القوّة التي تحمي كافة مكونات الشمال السوري.

وختم علي كلمته بدعوة أهالي ناحية شرا وعموم مقاطعة عفرين إلى توخّي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة, لمواجهة تهديدات الجيش التركي والفصائل المسلّحة الموالية له, مؤكّداً أنّ شنّ الهجمات على أراضي المقاطعة إنّما هو نتيجةٌ للاتفاقيات التي عُقدت في "آستانا" بين تركيا, إيران وروسيا.