TEV-DEM تبدأ بحملة تبرّعات لدعم متضرري الزلزال بالتعاون مع الهلال الأحمر الكردي

أعربت حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) في بلدة تربيسبية عن تضامنها امع لعوائل المنكوبة في شرق وجنوب كردستان جراء تعرّض مناطقهم لزلزالٍ مدمّر في 12 من الشهر الجاري, في الوقت الذي بدأ فيه الهلال الأحمر الكردي بحملة تبرعات لدعم المتضرّرين.

أصدر مجلس حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) بناحية تربه سبيه، عن تضامنها مع أهالي جنوب وشرق كردستان، ودعوا منظمات الاغاثة الدولية للقيام بمسؤلياتها تجاه المتضرّرين من الزلزال الذي ضرب تلك المناطق. فيما وزعت منظمة الهلال الأحمر الكردي منشورات داخل المدينة بعنوان "لدعم عوائل ضحايا زلزال باشور وروجهلات كردستان انضم إلى الحملة".

وقد تلا بيان TEV-DEM العضو في الحركة, علي محمد, وذلك في تجمّعٍ للأعضاء أمام مركز المجلس في ناحية تربيسبيه, وجاء نص البيان على الشكل التالي:

"ببالغ الحزن والأسى تلقت شعوب روج افا\شمال سوريا نبأ الزلزال الذي ألحق أضراراً بشرية ومادية في أنحاء كردستان وخاصة في مدينة كرمنشان، والذي كان المئات من أهلها ضحايا زلزال، وعلى اثرها نتقدّم بأحرّ التعازي لذوي ضحايا الزلزال والشفاء العاجل للجرحى.

كالعادة أظهرت الأنظمة والدول الحاكمة عدم مبالاتها بالمصائب التي تلحق شعوبنا ولم تقدم أي مساعدة للمنكوبين في تلك المناطق وأمام أعين الإعلام، بحيث يقوم الأهالي بانتشال جثث الضحايا بأنفسهم ويزيلون آثار الدمار دون تدخل أي الأنظمة.

أننا نؤكد تضامننا الكاملة لأهلنا في شمال وشرق كردستان ودعمهم بحملة المشاركة في التبرعات التي قامت بها الهلال الأحمر الكردستاني لدعم المناطق المنكوبة".

وفي السياق ذاته, وضمن سلسلة حملة جمع التبرعات للدعم ومساعدة أهالي باشور وروجهلات كردستان، قامت منظمة الهلال الحمر الكردي في ناحية تربيسبيه التابعة لمقاطعة قامشلو بتوزيع المنشورات بهدف جمع التبرعات.

حيث قامت منظمة الهلال الأحمر الكردي صباح اليوم، بتوزيع المنشورات كتبت عليه “لدعم عوائل الضحايا زلزال باشور وروجهلات كردستان انضم إلى الحملة” على الأهالي والمحلات التجارية في الناحية. وتم تحديد مقر الهلال كمركز لجمع التبرعات.