PYD تنظّم ندوة جماهيرية في جنوب كردستان

نظّمت اليوم ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في جنوب كردستان وحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) ، اجتماعاً جماهرياً واسعاً في مخيم عربت- باريكة للاجئي روج آفا لشرح آخر المستجدات السياسية في المنطقة.

في اطار لقاءاتها ونشاطاتها الدورية في جنوب كردستان, أقامت ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بالتعاون مع حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) ندوة جماهيرية في مخيم عربت باريكة للاجئين, وتم عرض وشرح آخر المستجدات السياسية على الصعيد السوري بالعموم وروج آفا على وجه الخصوص.

وبدأ الندوة الجماهيرية بالوقوف دقيقة صمت جلالاً لآرواح الشهداء، تحّدث بعدها ممثل حزب الإتحاد الديمقراطي في جنوب كردستان, سليمان عرب، عن المرحلة التاريخية التي تمر بها روج آفاي كردستان والشمال السوري من الناحية السياسية والعسكرية، وتطرق لاستعدادات إجراء انتخابات الفيدرالية الديمقراطية في شمال سوريا.

وأكّد سليمان عرب في كلمته بأنهم اليوم أصحاب مشروع ويملكون قوة على الأرض في دحر الإرهاب وذلك بفضل تكاتف ووحدة شعوب الشمال السوري، والسير على نهج الأمة الديمقراطة، مشيراً للأنتصار الكبير الذي حققتها قوات سوريا الديمقراطية خلال تحرير الرقة وقال: ”انتصارات ق س د تفتح طريق الحل السياسي في سوريا من خلال الفيدرالية الديمقراطية”، ومشيداً بالوقت نفسه بأهمية تكاتف شعوب الشمال السوري لتحرير كامل التراب السوريّ من الإرهاب والاستبداد، ومؤكداً أنه لايمكن أن تنعم اي مناطق بروج آفا بالحريّة والاستقرار والأمان إذا كانت بقيّة المناطق السوريّة تعاني من القمع والإرهاب.

كما تحدّث ممثل PYD عن نتائج المؤتمر السابع للحزب، والتغيرات التنظيمية في قيادته, والقرارات المُتخذة في المؤتمر من كافة المجالات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والتنظيمية، مشيراً للظروف الصعبة التي عقِدَ فيها الحزب مؤتمره.

وفي ختام كلمته, دعا سليمان عرب مواطني روج آفا القاطنين في المخيم للعودة الى أرضهم، وعدم الخضوع لأية سياسة تبعدهم عن حقيقتهم المتمثلة بروج آفا.

من جهتها باركت ممثلة مؤتمر ستار في جنوب كردستان, جيهان خليل اليوم العالمي للتضامن مع كوباني، لعوائل الشهداء ولعموم البشرية.

وأوضحت جيهان خليل أن كوباني مثّلت روح المقاومة, فعندما انطلقت شرارة الثورة من كوباني اختارت القوى المعادية أن توجه ضربة لها, معتبرة أنّها الضربة للثورة. وأكّدت أن ثورة كوباني هي التي أثبتت أن داعش ليست القوة التي لا يمكن دحرها، “بل نستطيع التأكيد بأن ثورة روج آفا بمقاومتها حطمت أسطورة مرتزقة داعش في قلب عاصمتها”.

في نهاية الأجتماع فتح باب النقاش أمام الحضور حول آخر التطورات السياسية الحاصلة، وتم الرد على استفسارات المشاركين.