38 قتيلاً جراء غارات جوية شرق سوريا

قُتل 38 من المقاتلين الموالين للنظام السوري في ضربة جوية في شرق سوريا قرب الحدود العراقية ليلة أمس، وفقاً لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان الإعلام الرسمي السوري نقل ليلاً عن مصدر عسكري أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف مواقع عسكرية سورية في بلدة الهري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان هناك 38 قتيلاً من جنسيات غير سورية تابعين لميليشيات موالية للنظام، في الغارة الليلة على الهري، ولم يتمكن المرصد السوري من تحديد هوية الطائرات.

أمريكا تنفي توجيه ضربات

ونفى قائد القيادة المركزية الأميركية الميجور "جوش جاك"، اتهامات وجهها النظام السوري للولايات المتحدة بتنفيذ الضربات، مشددا أن أي من أعضاء التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم ينفذ ضربات قريبة من البوكمال.

وشنّ التحالف الدولي ضربات عدة ضد قوات النظام في المنطقة، وفي شباط/فبراير الماضي، أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية مقتل نحو مئة عنصر من القوات الموالية للنظام في ضربات شنها التحالف الدولي في شرق دير الزور.

وفي 24 أيار/مايو الماضي، قتل 12 مسلحاً موالياً للنظام، وفق حصيلة للمرصد، في ضربات جوية جنوب البوكمال. واتهمت دمشق التحالف الدولي بتنفيذها، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع الأميركية.