وحدات حماية المرأة تعلن استشهاد المقاتلة في صفوفها زين شورش

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة استشهاد المقاتلة في صفوفها زين شورش جراء حادث سير موجهة العزاء لذوي الشهيدة وللشعب الكردي، ومؤكدة مواصلة طريق النضال حتى تحقيق أهدافهم في الحرية والكرامة.

استذكرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة(YPJ) الشهيدة زين شورش واكدت بأنها ستسير على درب الشهداء موجهة العزاء لذوي الشهيدة وجميع عوائل الشهداء.

وجاء في البيان: 

"نستذكر جميع شهداء الحرية في شخص رفيقتنا زين شورش ووالدها. ونجدد عهدنا في مواصلة النضال ونعزي ذوي الشهيدة زين والشعب الكردي.

لقد ضحى شعبنا في روج آفا في بداية الثورة بالكثير من أجل نجاح هذه الثورة. ففي البداية عندما قاوم الشعب في سري كانيه مع مقاتلينا ضد المجموعات الإرهابية عام 2013 ، ثم توسعت هذه المقاومة حتى شملت جميع المناطق في روج آفا.

حيث كانت عائلة الشهيد زين شورش إحدى العوائل التي كانت تقاوم في الصفوف الأمامية في بداية الثورة. حيث حمل والد زين الفدائي السلاح وكان يحارب في الصفوف الأمامية، في الخنادق جنباً إلى جنب مع المقاتلين حتى انضمامه لقوافل الشهداء.

انضمت رفيقتنا زين إلى صفوف وحدات حماية المرأة عام 2013 سيراً على درب والدها وخالها. وحملت سلاح والدها كي تكون المثل الأعلى له وتوجهت للانضمام إلى صفوف المقاومة. واحتلت مكانة مرموقة في معارك تل حميس، تل تمر والحملات المتنوعة وقاتلت بشجاعة عالية وبروح فدائية. ورغم إصابتها أثناء المعارك، إلا أنها لم تسبب لها عرقلة وكانت تناضل بجانب رفاقها في كل لحظة. 

انضمت رفيقتنا زين إلى صفوف المقاومة في ريعان شبابها وكونت شخصيتها اعتماداً على القيم الثورية وأصبحت واحدة من العاشقات للوطن من خلال روحها الفدائية. ومؤخراً كانت تقوم بواجبها كسائقة، واستشهدت في 21/8/2019 بحادث سير. وبدورنا نتشارك الحزن مع ذويها ونتعهد لهم بأننا سنواصل طريق النضال الذي سار فيه شهداؤنا ونؤكد بأننا لن نتخلى عن نضالنا إلى أن نحقق الحرية لشعبنا.

هوية رفيقتنا الشهيدة كالتالي:

*الاسم الحركي: زين شورش

الاسم والكنية: هيفيدار بشار

اسم الأم: فوزية

اسم الأب: حميد

مكان الولادة: سري كانيه

مكان وتاريخ الاستشهاد: سري كانيه/ 21 آب 2019 "