وحدات حماية المدنيين ووحدات المرأة لحماية المدنيين تطالب بتصعيد النضال في كل حين ومكان

أشارت كل من وحدات حماية المدنيين YPS ووحدات المرأة لحماية المدنيين YPS-JIN إلى الهجمات العنصرية الخطيرة المهددة للشعب الكردي ودعت إلى المقاومة في كل مكان.

أصدرت وحدات حماية المدنيين YPS ووحدات المرأة لحماية المدنيين YPS-JIN بياناً كتابياً بشأن الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

وأشار البيان إلى هجمات الإبادة الجماعية التي شنتها دولة الاحتلال التركي على الشعب الكردي، بقيادة حزب العدالة والتنمية - حزب الحركة القومية، وجاء في البيان ايضاً: "إن سلطة الدولة التركية، حكومة عصابات حزب العدالة والتنمية - حزب الحركة القومية، تستخدم سياسة الإبادة الجماعية والتي تعد  أكثر الأساليب وحشية  والمنافية للاخلاق. حيث تنتهك جميع قيم القرآن  وتمارس اعظم عنصرية  في هذا القرن".

كما تطرق البيان إلى اعتداءات المحتلين الأتراك على قبور المناضلين من أجل الحرية في كردستان، وقال "لقد تعهد اعداء الكرد بتدمير قبورهم واخفاء اثرها. من المعروف أن هذه هي طبيعة الدولة التركية الفاشية. حيث يمارسون العداء ضد اللغة والهوية والثقافة الكردية، كما يعادون أي شيء متعلق بقيم الكرد".

واستذكرت وحدات حماية المدنيين YPS ووحدات المرأة لحماية المدنيين YPS-JIN مقتل الشاب الكردي باريش جاكان، الذي قتل بسبب استماعه إلى الموسيقى الكردية، وقالت: "قتل شاب كردي يدعى باريش جاكان في هجوم عنصري. في وقت سابق ، قتل شاب كردي من روج افا برصاص الشرطة في اضنة ايضاً بسبب هويته الكردية. الدولة التركية عنصرية في كل مكان.

كما دعت وحدات حماية المدنيين YPS ووحدات المرأة لحماية المدنيين YPS-JIN الى المقاومة قائلة "يجب على الشعب الكردي أن يقف ضد عنصرية الدولة التركية في كل مكان". واضافت: "يجب أن يسود حق الشعب الكردي في تقرير المصير".

كما اكدت ان الصمت حيال المجازر التي ترتكبها الدولة التركية هو تواطؤ معها". يجب على الشعب الكردي الرد على هذه الهجمات العنصرية".

وفي ختام بيانها قالت وحدات حماية المدنيين YPS ووحدات المرأة لحماية المدنيين YPS-JIN:

''نحن، وحدات الحماية الكردية، سنقف بأكثر الطرق الراديكالية، في الساحات، لمواجهة الفاشية والدولة التركية التي تريد بناء وجودها على ابادة الشعب الكردي، وسنحاسبهم على ممارساتهم الوحشية وسننتقم لشهدائنا وللمجازر التي ارتكبوها بحق شعبنا الكردي كما سننتقم لباريش جاكان".

ندعو جميع الوحدات في شمال كردستان وفي المدن التركية لتكثيف النضال ضد الفاشية والعنصرية وتصعيد عملية الانتقام".