وان: حزب الشعوب الديمقراطي يبدأ استعداداته للانتخابات المبكرة

بدأ التنظيم المحلي لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة وان بشمال كردستان استعداداته للانتخابات المبكرة التي من المزمع إجراءها في الرابع والعشرين من شهر حزيران القادم.

بدأ التنظيم المحلي لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة وان بشمال كردستان استعداداته للانتخابات المبكرة التي من المزمع إجراءها في الرابع والعشرين من شهر حزيران القادم. وضمن هذا الإطار، قال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة وان أوميد داده: "لا يمكن للتحالف بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية أن يدير البلاد. سيفوز حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات".

عقد حزب الشعوب الديمقراطي اجتماعاً في مبنى الحزب في مدينة وان بشمال كردستان للإعلان عن استعداداته للانتخابات المبكرة، حيث لاقى الاجتماع تفاعلاً كبيراً من أهالي وان. شارك في الاجتماع كل من الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة وان ياديشَن كارابولاك وأوميد داد هوالرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطي في مدينة وان آيلا تارهان وعضو الهيئة الإدارية المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي زاهدة بَسي وعضو مجلس الحزب مراد سارِساج وعضوي مجلس حزب الأقاليم الديمقراطي صائم إيبكتَن وبارش أوفلاس والرؤساء المشتركون للبلديات التي استولت عليها سلطة حزب العدالة والتنمية بوسائل غير قانونية وأمهات السلام وناشطات من حركة المرأة الحرة ومتحدثون باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي وممثلين عن المنظمات الأهلية المدينة.

"اعترفوا بفشلهم في إدارة البلاد"

كما دعا الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة وان أوميد داده أهالي وان إلى دعم حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات مؤكداً أنهم سيشاركون في هذه الانتخابات بروح التعبئة العامة وموضّحاً أن قرار السلطةبإجراء الانتخابات المبكرة دليل على اعترافها بفشلها في إدارة البلاد.

"نحن مستعدون"

وأوضح أوميد داده أن حزب الشعوب الديمقراطي مستعد للانتخابات وتابع بالقول: "اعترافهم بفشلهم في إدارة البلاد يعني للشعب الكردي خاصة ولشعب تركيا وللشرق الأوسط أن هناك أياماً جميلة بانتظارهم، وسنمضي إلى الانتخابات بهذا الإيمان وهذه المعنويات. شهر حزيران يمثّل شهر جميلاً بالنسبة لحزب الشعوب الديمقراطي، إنه شهر الأمل. كما فعلنا في السابع من حزيران، سنتجاوز انتخابات الرابع والعشرين من شهر حزيران أيضاً بنسبة مرتفعة".

واختتم أوميد داده حديثه بالقول: "منذ 30 عاماً ونحن نشارك في الانتخابات تحت عبء حالة الطوارئ. سنرفع من وتيرة كفاحنا".