مهرجان الفن والثقافة في مدينة فوبرتال الألمانية تحت عنوان "كلّنا عفرينيّون"

انعقد المهرجان السنوي الخامس للثقافة والفن في مدينة فوبرتال الألمانية, الذي ينظّمه اتحاد مثقفي غرب كردستان, تحت عنوان "كلّنا عفرينيّون", بمشاركةٍ مجموعةس من الشعراء والكتّاب الكرد, حيث أكّدوا على دعمهم الكامل لمقاومة عفرين في وجه قوى الاحتلال.

نظّم اتحاد مثقفي غرب كردستان مهرجان "روج آفا للثقافة والفن" السنوي في مدينة فوبرتال الألمانية, بمشاركة عددٍ من الشعراء والكتّاب الكرد المقيمين في أوروبا.

وأُقيم المهرجان في نسخته الخامسة تحت عنوان "كلّنا عفرينيّون", دعماّ لمقاومة عفرين في وجه الاحتلال التركي, وما تتعرّض له من ممارسات عدوانية من قبل الجيش التركي وإرهابيي الفصائل المسلّحة.

وعبّر المشاركون في المهرجان عن تضامنهم مع "عفرين", من خلال نتاجهم الفكري وأعمالهم الموسيقية علاوةً على العروض المسرحية, مؤكّدين على وقوفهم إلى جانب شعبهم المقاوم في عفرين.

وشدّد منظمو المهرجان على ضرورة لعب المثقف الكردي دوره في خدمة قضايا شعبه, بالإضافة إلى دوره المنوّط به لبناء "جسرٍ ثقافي يمتّن لغة الحوار بين مختلف الأعراق والمذاهب والأديان, ونبذ خطاب الكراهية التي تحاول الكثير من الأطراف بثّ سمومها في عموم سوريا".

كما عاهد المشاركون في مهرجان الثقافة والفن شعبهم على إصرارهم في المضي قدماً ل"إيصال رسالتهم السامية وتسخير أقلامهم في خدمة شعبهم", إلى جانب تادية مهامهم في سبيل خلق جوٍ من الحوار البنّاء بين مختلف مكوّنات سوريا بالعموم وروج آفا على وجه الخصوص, لإفشال كلّ المحاولات الرامية إلى خلق الفتن بين تلك المكونات والتحريض المستمرّ لإشعال الاقتتال فيما بينها.