مهرجان الثقافة والتراث الثاني مستمرّ في تل أبيض

انتهت فعاليات مهرجان تل أبيض الثاني للثقافة والتراث احتفالاَ بالذكرى السنوية السادسة لانطلاق الثورة في غرب كردستان "روج آفا" في مدينة كري سبي/تل أبيض، وذلك بعد تقديم العشرات من العروض الفنية في يومه الأول.

وحضر مهرجان اليوم وفود من شمال سوريا وممثلون عن عدد من الأحزاب السياسية بالإضافة إلى وحدات من قوى الأمن لحفظ الأمن خلال المهرجان .

ومع افتتاحية المهرجان ألقى الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة كري سبي حميد العبد كلمة والذي قال:" بأن على العالم أجمع أن يرى مدينة كري سبي/تل أبيض التي تمثل نسخة مصغرة عن سوريا المستقبل والتي تحتضن العرب والترك والكرد المتعايشين بأخوة وسلام"، مشيراً إلى أن الحكومة التركية تحاول بشتى الوسائل خلق الفتن بين تلك المكونات.

بعد ذلك خاض عشرات المشاركين سباقاً للجري "المارثون" بدأ من دوار البلدية وسط المدينة وصولاً إلى مكان المهرجان، حيث فاز كل من عبدالله خطاب في المركز الأول وقصي الطويل في المركز الثاني، أما المركز الثالث فقد حاز عليه عمر الخضر وذلك بعد أن قطع المتسابقون مسافة 3000 متر.

فيما نظم خلال المهرجان سباق للدراجات الهوائية فاز بالمرتبة الأولى المتسابق علي عثمان، فيما حصل كل من أحمد الحسين ومحمد أبو سطل على المركزين الثاني والثالث.

كما وشهد المهرجان عروضاَ للخيول العربية الأصيلة القادمة من البادية السورية , وتقديم فقرات غنائية وراقصة للفرق التابعة لمركز الثقافة والفن في مقاطعة كري سبي، وإلقاء الأشعار من قبل بعض أطفال مدينة كري سبي.

وفي فعالية أخرى ضمن المهرجان فاز فريق عين عروس على منافسه فريق التركمان بنتيجة 3 مقابل واحد في مباراة كرة طائرة جمعتهم على أرضية المهرجان بالقرب من بلدة عين عروس.

وانتهى اليوم الأول من مهرجان تل أبيض الثاني للثقافة والتراث بالأغاني الفلكلورية التي تفاعل معها الحضور وعقدوا على أنغامها حلقات الدبكة.

هذا ومن المنتظر أن تستأنف فعاليات المهرجان يوم غد الأحد بمجموعة جديدة من العروض والفعاليات المتنوعة.