الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف سد الشهباء

مكتبة "أوجلان" في العاصمة الفرنسية باريس

وصلت الحافلة التي تحمل مكتبة "أوجلان" الى العاصمة الفرنسية باريس, حيث تحمل الحافلة العديد من كتب ومؤلّفات قائد الشعب الكردي الفكرية, الايديولوجية والبيوغرافية. كما تحمل الحافلة شعار "الحرية لاوجلان ولجميع المعتقلين السياسيين".

تُعرض في العاصمة الفرنسية باريس كتب ومؤلّفات قائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان, ضمن حملة "مكتبة أوجلان", والتي تم نقلها بحافلة تحمل شعار "الحرية لاوجلان ولجميع المعتقلين السياسيين".

وتم عرض الكتب الفكرية, الايديولوجية والبيوغرافية, من مؤلّفات القائد أوجلان في مركزين بالعاصمة الفرنسية, مركز نورمانديا وفيلي أنوفي سيت جورج. وقد تم استقبال الحافلة التي كانت تحمل المكتبة من قبل أعضاء مجلس المجتمع الكردي الديمقراطي التابع لمنطقة مونتيس في ضاحية نورمانديا, وعلى اصوات الطبل والمزمار الكردي.

وقد تم توزيع عدد من مؤلّفات ومنشورات القائد على الحضور, الذين نظموا وقفة أمام "دير مونتيس لا جوليي", وانضم عضوي مجلس بلدية مونتيس مارك جاميت ونيكولا بوك الى الوقفة, والقوا فيها كلمة, ذكروا فيها أهمية حرية القائد أوجلان في سبيل تحقيق السلام في الشرق الاوسط.

كما أنضم عدد من الشخصيات السياسية والقيادية من مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني, فرع اوربا (KCDK-E), وعدد من الشخصيات السياسية المستقلة من الكرد والفرنسيين, ممثلين عن الحزب اليساري الفرنسي, وأكّد الحضور على ضرورة رفع العزلة عن القائد على الفور, والكشف عن سلامته وصحته.

من جانبها, تحدث العضو في (KCDK-E), فاتوش كوكسونغور للحضور قائلةً: "في كل بلد أوربي ذهبنا إليه, كان أصدقاء شعبنا وداعمونا يعبّرون لنا عن تضامنهم مع القائد اوجلان. يتم استقبالنا بكل حفاوة ايمنا نذهب. من واجبنا أن نعرّف العالم بفكر القائد أوجلان, وسنستمر بنضالنا هذا بدون انقطاع".

جدير بالذكر, أنّ معرض مكتبة "أوجلان" سينهي عرض الكتب اليوم, وذلك بوقفة تضامنية أمام ساحة ريبوبليك وسط العاصمة باريس.