مقتل العشرات من جيش الاحتلال التركي في عمليات نوعية لقوات الدفاع الكردستاني

قتل 39 من عناصر جيش الاحتلال التركي في عمليات نفذتها قوات الدفاع الشعبي ضد جيش الاحتلال التركي في مناطق مترفقة بباكور "شمال كردستان".

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً كشف فيه عن حصيلة عمليات نفذتها قواتهم ضد جيش الاحتلال التركي في غفر وجلي التابعتين لولاية جولمرك، وناحية قلبان التابعة لولاية شرنخ، وناحية قسلي التابعة لديرسم.

عملية ضد قافلة عسكرية للاحتلال التركي

وأشار البيان إلى أن قوات الكريلا وفي الساعة الـ 05:00 من تاريخ الـ 21 من حزيران نفذت عملية نوعية ضد قافلة عسكرية لجيش الاحتلال التركي مؤلفة من 30 آلية بقرية جمي بدلي حيث كانت في طريقها نحو ناحية جلي التابعة لولاية جولمرك، وتمت العملية عبر محورين، ما أسفر عن تدمير آلية من نوع "أجدر، وآليتين مدرعتين من نوع "كربي".

وحسب المعلومات الأولية قتل في هذه العملية 33 جندياً من جيش الاحتلال التركي وأجبر قسم من القافلة على العودة إلى جولمرك،  فيما بقي القسم الأخر في مكان العملية، وبعد العملية أقدم جيش الاحتلال التركي على قصف المنطقة باستخدام طائرات بدون طيار، وطائرات الهليكوبتر من نوع "كوبرا".

مقتل جنديين من القوات الخاصة في عملية نوعية

وفي اليوم ذاته بدء جيش الاحتلال التركي بشن هجوم على المنطقة، مستعيناً بالمدرعات، وفي هذه الأثناء نفذت قواتنا عملية نوعية ضد قوات الخاصة التركية في المنطقة، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الوحدات الخاصة التركية، وإصابة آخرين بجروح، وبعد العملية انسحب جيش الاحتلال التركي من المنطقة، ونقل جيش الاحتلال الجنود القتلى والجرحى من المنطقة عبر سيارات الإسعاف.

وفي سياق متصل وبتاريخ الـ 20 من حزيران قتل 3 من عناصر جيش الاحتلال التركي ودمرت آلية مدرعة تابعة لهم، في عملية نفذتها قواتنا ضد جيش الاحتلال التركي في تل علي شير التابعة لناحية غفر.

كما نفذت قواتنا بتاريخ الـ 20 من حزيران عملية ضد مخفر سينك التابعة لناحية قلبان في شرنخ، ولم يتم التعرف إلى عدد قتلى وجرحى جيش الاحتلال التركي خلال العملية.

وفي إطار الحملة الثورية للشهيدين "أوزان وروزا"، نفذت قواتنا عملية بتاريخ الـ 21 من حزيران ضد وحدة متخفية لجيش الاحتلال التركي في منطقة الشهيد دليل التابعة لناحية قسلي في ديرسم، وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي.