مقتل 4 جنود أتراك في جَلي وجودي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال التركي خلال عملية نفّذتها قوات الكريلا في "جلي" ومقتل جندي رابع في عملية أخرى بجبل جودي في شِرنَخ.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في تلة ليليكان بجنوب كردستان وناحية جلي ومنطقة جودي في شِرنَخ. كما أدلى المركز الإعلامي ببيانات عن الحملة العسكرية التي أطلقها جيش الاحتلال التركي في ماردين وقصفه الجوي لمناطق الدفاع المشروع (مَديا).

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

"في إطار حملة الشهيدين آكري وبيروز، نفّذت قواتنا عدة عمليات ضد جيش الاحتلال التركي، وفيما يلي معلومات موسّعة عن العمليات:

عملية في سيدكان

نفّذت قواتنا في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، العشرين من شهر تشرين الأول الجاري، عملية ضد جنود الاحتلال التركي المتركزين في تلة ليليكان في منطقة سيدكان بجنوب كردستان دون أن نتمكن من تحديد عدد قتلى وجرحى العدو.

تدمير إحدى متاريس العدو في "جلي" ومقتل 3 من جنوده

كما نفّذت قواتنا في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم عملية ضد تلة المراقبة في ناحية "جلي" بجولمرك، حيث تم استهداف متاريس العدو ونقاطه وقتل 3 من جنوده.

مقتل جندي تركي في جودي

أطلق جيش الاحتلال التركي في السادس عشر من تشرين الأول الجاري، وبدعم من القوات السرية، عملية في سفين و"دريي جبراييل" و"دريي جِلمير" و"كَري سوربتني". وفي إطار حملة الشهيدة دلال وشهداء بَستا، استهدفت قواتنا في تمام الساعة الرابعة والنصف من يوم التاسع عشر من تشرين الأول الجاري إحدى الوحدات السرية التابعة للعدو في منطقة "كَري سوربتني"، حيث تم التأكد من مقتل جندي خلال العملية. وانسحبت وحدات العدو في اليوم ذاته من مناطق العملية دون تحقيق أي نتائج تُذكر.

عملية في ماردين

أطلق جيش الاحتلال التركي، وبدعم من الوحدات السرية، في التاسع عشر من شهر تشرين الأول الجاري عملية في "خرابي بافا" و"تالات" التابعتين لنصيبين، ومازالت العملية مستمرة في المنطقة.

 

هجمات جوية

قصفت طائرات الاحتلال التركي في تمام الساعة التاسعة وأربعين دقيقة ليلاً من يوم الثامن عشر من تشرين الأول الجاري قرية "آرِس فارس" في منطقة آفاشين ضمن مناطق الدفاع المشروع (مَديا). وفي تمام الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة عصراً من يوم التاسع عشر من تشرين الأول الجاري، قصفت الطائرات الحربية التركية منطقة عادل بك في آفاشين، حيث تسبب القصف في وقوع خسائر في حقول وبساتين القرويين، فيما لم يصب أيّ من مقاتلي الكريلا بأذى.